الارشيف / فن ومشاهير

تايلور سويفت تختتم جولة “العصور”: “وداعاً لندن”

بيروت - سلوى ياسين - متابعة بتجــرد: خلال آخر محطة أوروبية في جولتها (العصور)، فوجئت نجمة موسيقى البوب الأميركية تايلور سويفت بانضمام المغنية البريطانية فلورنس ويلش إليها في الأداء الحي الأول لأغنية “فلوريدا”.

وأدّت نجمة البوب خلال العرض الذي أقيم أمس الثلاثاء في استاد “ويمبلي” أغنية (سو لونغ لندن) “وداعاً يا لندن” للمرة الأولى، وهي أغنية يعتقد المعجبون بشكل كبير أنها تدور حول نهاية علاقتها مع الممثل البريطاني جو ألوين.

والأغنيتان موجودتان في ألبوم سويفت الحادي عشر بعنوان (ذا تورشرد بويتس ديبارتمنت) “قسم الشعراء المعذبين” والذي صدر هذا العام.

وشاركت ويلش، وهي من فرقة أغاني الروك البريطانية (فلورنس + ذا ماشين) “فلورنس + الآلة”، في كتابة أغنية (فلوريدا) وكذلك في غنائها بالنسخة المسجلة.

واجتذبت سويفت المعجبين من شتى الأنحاء للحصول على فرصة لمشاهدة عرضها الذي نال استحسان النقاد في أوروبا.

وعادت المغنية وكاتبة الأغاني الأميركية إلى استاد “ويمبلي” بلندن الأسبوع الماضي لإحياء خمسة عروض بعد إلغاء حفلاتها في فيينا، حيث أحبطت السلطات مخططا لشن هجوم.

وسارع بعض المعجبين المحبطين وعددهم حوالي 195 ألفاً في فيينا إلى شراء تذاكر حفلات لندن من مواقع إعادة البيع، حيث كلفت التذاكر ما يصل إلى 10 أضعاف قيمتها الرسمية.

وجولة العصور هي الأولى التي تدر إيرادات تتجاوز المليار دولار.

ووصل المعجبون إلى “ويمبلي” وهم يرتدون ملابس مزينة بالترتر وقبعات رعاة البقر ويضعون على سواعدهم أساور الصداقة الجاهزة للمبادلة مع محبي تيلور سويفت الآخرين المعروفون باسم “سويفتيز”، وواجهوا عمليات تفتيش أمنية مشددة.

ورغم أن الشرطة البريطانية قالت إنه لا يوجد ما يشير إلى أن الأحداث في فيينا ستؤثر على أي من العروض في “ويمبلي”، فقد كانت هناك إجراءات أمنية واضحة للغاية في الاستاد.

وتم حظر التجمع خارج حفلات تيلور سويفت من دون تذاكر، كما فعل الآلاف في ميونيخ الشهر الماضي، في محاولة من السلطات للحد من المخاطر التي يصعب السيطرة عليها خارج الاستاد.

وستعود الجولة إلى الولايات المتحدة في تشرين الأول (أكتوبر) وستُختتم في فانكوفر بكندا في كانون الأول (ديسمبر).

Advertisements

قد تقرأ أيضا