الارشيف / الاقتصاد

الإعلام العالمي: تمثيل مميز لشركات التكنوجيا الكبرى في «ليب 2024»

شكرا لقرائتكم خبر عن الإعلام العالمي: تمثيل مميز لشركات التكنوجيا الكبرى في «ليب 2024» والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - سلطت صحف دولية عدة اهتمامها بما يجري في وفعاليات ليب 24، حيث شهدت الرياض يوم الاثنين الماضي انطلاق فعاليات المؤتمر التقني الذي يعد حدثاً بارزًا ومن بين المؤتمرات العالمية الأكثر حضورًا بالعالم.
من جانبها، أكدت صحيفة تشاينا دايلي الصينية على أن حدث ليب 24 يعد أمرًا كبيرً ذاكرة أنه يمكن وصفه بــ«دافوس الرقمي».
قالت الصحيفة، أنه قد انطلقت فعاليات «دافوس الرقمي» ليب 24 في الرياض، حيث أنه من الرعاية الصحية إلى المدن الذكية ومن التكنولوجيا المالية إلى طاقة المستقبل تتمتع شركات التكنولوجيا بتمثيل مميز في المملكة.
اقرأ أيضاً: ”الجوازات“ تستعرض ”جهاز ترجمة ثنائية اللغة“ في "بمؤتمر «ليب 2024»
حضرت الشركات الصينية في المجالات السابقة، بما في ذلك منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة، للوقوف على الإمكانات الهائلة بالسعودية وللعمل معًا لتعزيز الابتكار وإطلاق العنان للإبداع حسبما قال الخبراء في الحدث التكنولوجي البارز بالسعودية.
انطلاقة «ليب»
تعد انطلاقة ليب الحدث التقني العالمي السنوي الذي تم إطلاقه في عام 2022 وتنظمه وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية هي الانطلاقة القوية لنسخته الثالثة في الرياض.
ويضم الحدث الذي يستمر حتى 7 مارس مئات المتحدثين من مختلف المجالات وأكثر من 600 شركة ناشئة وأكثر من 172 ألف مشارك من حوالي 183 دولة.
وتشارك في هذا الحدث شركات التكنولوجيا العالمية الرائدة وكبار المسؤولين التنفيذيين.
وتشمل الشركات المشاركة الشركات العالمية : آبل وآي بي إم وإنفيديا وغيرهم بالإضافة إلى شركات التكنولوجيا الصينية الكبرى كهواوي ودي جي آي وتيك توك.
واحد من أكثر الأحداث حضوراً في العالم
وقالت الصحيفة أن المؤتمر والمعرض والذي يعد أكبر حدث تقني في المملكة العربية السعودية وواحد من أكثر الأحداث حضوراً في العالم، سيشهد قيام المشاركين بعرض التقنيات المتطورة للزوار وهو ما يمثل علامة فارقة هامة لصناعة المعلومات والتكنولوجيا من الرياض للعالم.
اقرأ أيضاً: "ليب 2024".. الهيئة الملكية للعلا تستعرض رحلتها للتحول الرقمي
قال محللون إن الشرق الأوسط والمملكة العربية السعودية لديهما الكثير للمساهمة في مبادرة الحزام والطريق الصينية.
من جانبها، عبرت صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست عن اهتمامها بما يحدث في المملكة وحدث ليب 24، معتبرة ما يجري في المملكة داعيا لتوسيع أطر التعاون السعودي الصيني.
قالت الصحيفة أنه تعمل مراكز الشركات الناشئة في هونج كونج على توسيع تعاون المدينة مع المملكة العربية السعودية لإقامة علاقات أوثق بعد عام من زيارة جون لي إلى المملكة.
شراكات تقنية كبرى
وقعت كل من "إتش كيه اس تي بي" وسايبر بورت" مذكرات تفاهم لتبادل المعرفة واستكشاف فرص التعاون في مؤتمر ليب لعام 2024 Leap بالمملكة العربية السعودية.
تركز الشركات الصينية وفي هونج كونج على ثلاثة مجالات رئيسية في المملكة: التكنولوجيا الحيوية والتكنولوجيا والتوسع الأخضر والبناء مع الاهتمام أيضًا بتطورات الذكاء الاصطناعي.
وجرى توقيع "إتش كيه اس تي بي" وسايبر بورت" مذكرات التفاهم بمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتكنولوجيا السعودية في الرياض.
أبرز مميزات «ليب 2024»
قالت الصحيفة أن حدث ليب Leap السنوي الثالث هو الأول الذي يضم جناحًا لهونج كونج.
وبحسب الصحيفة فإن هناك اعتقاد لدى المسئولين في هونج كونج بأن التكنولوجيا الصحية تعد مجالا كبيرًا في السعودية في ظل البيئة الاجتماعية والحوكمة.
اعتبرت وكالة شينخوا الصينية في تقريرٍ لها، أنه قد انطلق مؤتمر ليب 24 LEAP Tech 2024 في العاصمة السعودية الرياض يوم الاثنين وذلك بهدف جذب استثمارات بقيمة 11.9 مليار دولار أمريكي.
السعودية.. سوق واقتصاد رقمي
وأوردت التقرير الصيني ما قاله وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي عبد الله السواحة من إن الحدث يدعم التقنيات العميقة والناشئة والابتكار والحوسبة السحابية في المملكة والعالم، مشيرًا إلى إن الاستثمارات ستوجه نحو تطوير المهارات الرقمية السعودية ودعم الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا حيث من المتوقع أن تساعد الاستثمارات في تعزيز مكانة المملكة كأكبر سوق واقتصاد رقمي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
استثمارات سريعة
ولفت التقرير الصحفي، إلى إنه من إجمالي الاستثمارات أعلنت "أمازون ويب سيرفيسز" عن استثمار بقيمة 5.3 مليار دولار في منطقة سحابية جديدة في المملكة العربية السعودية.
كما أعلنت شركة "داتا فولت" عن استثمار بقيمة 5 مليارات دولار في مراكز بيانات سعودية بقدرة تزيد عن 300 ميجاواط.
وفي السياق، تخطط شركة "آي بي إم" لاستثمار 250 مليون دولار في مركز عالمي لتطوير البرمجيات في المملكة.
وستستثمر "سيرفيس ناو" 500 مليون دولار لتوطين خدماتها الإقليمية في المملكة العربية السعودية.
كما شاركت في المعرض شركات صينية من بينها: هواوي وتينسنت وعلي بابا، وغيرهم.
من جانبه، اعتبر تقرير لموقع بي إن إن بريكينج الذي يوجد مقره في هونج كونج، أن المملكة اتخذت خطوة واعدة نحو زيادة الحضور الدبلوماسي العالمي لها حيث اتخذت الرياض خطوة طموحة لتعزيز تمثيلها العالمي وهو ما يمثل قفزة كبيرة إلى الأمام بعدما أطلقت وزارة الخارجية منصة دولية خلال مؤتمر ليب 24.
تمثيل وحضور دبلوماسي متميز
تهدف هذه المبادرة إلى زيادة توظيف المواطنين السعوديين في المنظمات الدولية وهي شهادة على توجه المملكة نحو تعزيز بصمتها الدبلوماسية على المسرح العالمي.
تعد المنصة، جزءًا استراتيجيًا من رؤية المملكة العربية السعودية الأوسع للمستقبل.
تمكين المواهب السعودية على الساحة الدولية
ويمثل إطلاق منصة دولي نهجاً استباقياً لمواءمة القدرات الوطنية مع الفرص الدولية.
وقدم عبدالهادي المنصوري مساعد وزير الخارجية للشؤون التنفيذية شرحاً مفصلاً لأهداف المنصة مؤكداً على دورها في تعزيز الشراكات الاستراتيجية وإنشاء قاعدة بيانات شاملة.
وتعد أحد الجوانب الرئيسية للمنصة الدولية هو تركيزها على الشراكات الاستراتيجية مع الجهات الحكومية الأخرى.
تركيز على الحوسبة
وتركيزًا على الحوسبة، قالت صحيفة كوريا جونج آنج دايلي الكورية الجنوبية، أن شركة "نافير"، التي تعد شركة الإنترنت الكبرى في كوريا، طرحت منصة حوسبة روبوتية جديدة تم تطويرها بالاشتراك مع شركة "سامسونج إلكترونيكس" خلال حدث ليب 24 التكنولوجي في المملكة العربية السعودية يوم الثلاثاء، الذي يعد بمزايا مهمة للقطاع.
يعد المشروع، قيد التطوير حاليًا مع سامسونج وهو عبارة عن منصة حوسبة متطورة يمكنها تمكين استجابة أسرع وتشغيل أكثر كفاءة بواسطة الروبوتات.
Advertisements

قد تقرأ أيضا