الارشيف / الاقتصاد

لماذا تراجع سعر بيتكوين 10 آلاف دولار في أسبوع واحد فقط؟

شكرا لقرائتكم خبر عن لماذا تراجع سعر بيتكوين 10 آلاف دولار في أسبوع واحد فقط؟ والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - واصلت عملة بيتكوين انخفاضها يوم الأربعاء بعدما وصلت إلى مستويات قياسية في الأسابيع الماضية، وتخطت المستويات التي وصلتها في عام 2021 حينما بلغت نحو 69 ألف دولار، وفق ما ذكرت شبكة سي إن بي سي الأمريكية.
انخفاض بأكثر من 10 آلاف دولار
انزلقت بيتكوين أكثر من 10000 دولار من أعلى مستوى لها على الإطلاق في الأسبوع الماضي وحده. وانخفضت العملة المشفرة بنسبة 3% لتصل إلى 65209.00 دولارًا، وفقًا لكوين ديسك. وفي وقت سابق انخفضت العملة إلى مستوى منخفض بلغ 62320.30 دولارًا بعد أن وصلت إلى مستوى قياسي بلغ 73679 دولارًا الأسبوع الماضي.
صناديق الاستثمار المتداولة
قال بارتوش ليبينسكي، الرئيس التنفيذي لشركة "كلوب إكستشيانج" :"نظرًا لأن صناديق الاستثمار المتداولة تشتري المعروض المتاح من عملات في السوق المفتوحة وتستمر في تقليل السيولة فقد تصبح هذه الأحداث أكثر تكرارًا وقد تتسبب في فقدان الناس الثقة في سلامة تسعير البيتكوين والبدء في البحث بعيدًا عن عملات مشفرة أخرى". ساعدت هذه الخطوة في انزلاق العملات المشفرة الأخرى إلى الأسفل أيضا.
اقرأ أيضاً: مؤشر سوق الأسهم يغلق منخفضا اليوم الأربعاء
سعر إيثريوم اليوم
خسرت عملة إيثريوم أكثر من 4% حيث تم تداولها مؤخرًا عند 3304.61 دولارًا بعد أن تجاوزت 4000 دولار الأسبوع الماضي للمرة الأولى منذ ديسمبر 2021، وهو انخفاض توقعه بعض المحللين بعد ترقية دنكوين.
فقدت سولانا 7% من قيمتها وانخفضت الدوجكوين بنسبة 5% و إكس آر بي 2%.
تراجع قصير الآجل
بشكل عام، قال ليبينسكي "أنه من المنطقي القول أنه سيكون هذا التراجع قصير الأجل وستستأنف الأسعار الارتفاع على الرغم من أن شبح الركود العام المقبل يلوح في الأفق على الأسواق ويمكن أن يخفف من الارتفاع بطرق قد لا نكون قادرين على توقعها".
بداية التراجع
بدأ ضعف عملة البيتكوين الأسبوع الماضي بعدما بدأ المتداولون في جني الأرباح بعد أن ارتفعت بنسبة 70% تقريبًا منذ بداية العام إلى ذروتها يوم الأربعاء الماضي.
أظهرت البيانات من كريبتو كوانت ارتفاعًا هائلاً في عدد حاملي الأسهم على المدى القصير الذين قاموا ببيع عملة البيتكوين بهم بعدما ربحوا بقوة في 12 مارس.
اقرأ أيضاً: ارتفاع النفط والأسهم الأمريكية.. والذهب يترقب اجتماع «الفيدرالي»
بالإضافة إلى ذلك، أدى جني الأرباح إلى ارتفاع كبير في عمليات التصفية الطويلة لمراكز البيتكوين ذات الرافعة المالية.
وقد حدثت عمليات تصفية بقيمة 142 مليون دولار عبر البورصات المركزية على مدار الـ 24 ساعة الماضية و122 مليون دولار يوم الاثنين، وفقًا لموقع كوين جلاس. وفي الأسبوع الماضي، كان هناك حوالي 372 مليون دولار في عمليات التصفية الطويلة من الأربعاء إلى الجمعة.
تداول بيتكوين
كان الإدخال الناجح للصناديق المتداولة في البورصة للبيتكوين في الولايات المتحدة في وقت سابق من هذا العام مساهمًا رئيسيًا في ارتفاع البيتكوين، والذي بدأ حتى قبل إطلاق صناديق الاستثمار المتداولة تحسبًا للموافقة التنظيمية عليها. وفي الوقت نفسه، أدى اهتمام المستثمرين وارتفاع الطلب على البيتكوين أيضًا إلى زيادة الرافعة المالية وزيادة التقلبات.
تحذير المستثمرين
حذر المستثمرون والمحللون من أنه يجب على المتداولين توخي الحذر في شهر مارس حيث أن حركة الأسعار الأكثر تقلبًا إلى جانب زيادة أحجام التداول ستؤدي إلى تراجعات عن الاتجاه الصعودي طويل المدى لعملة البيتكوين. لكن قال مراقبون إن عملة البيتكوين في طريقها إلى مستويات قياسية جديدة ولكن قد تشهد أيضًا تصحيحات حادة خلال الفترة المقبلة.
Advertisements

قد تقرأ أيضا