الارشيف / الاقتصاد

قانونيون يشددون على الاهتمام بقواعد العمل وأنظمة الملكية الفكرية في الشركات الناشئة

شكرا لقرائتكم خبر قانونيون يشددون على الاهتمام بقواعد العمل وأنظمة الملكية الفكرية في الشركات الناشئة ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - شدد قانونيون خلال لقاء «القانون وريادة الأعمال» الذي نظمته غرفة مكة المكرمة ضمن سلسلة «لقاءات ريادية»، على الاهتمام بقواعد العمل وأنظمة الملكية الفكرية وأسس الإعداد القانوني للمشاريع الريادية.

واستضاف اللقاء الهادف إلى خلق مساحة توعوية لقطاع ريادة الأعمال، المحامي الدكتور فيصل العصيمي القاضي بديوان المظالم سابقا، والمحامية والمحكمة التجارية رباب المعبي، والمحامي والمستشار القانوني عبدالله فلاته، وتناول عددا من القضايا والرؤى المطروحة ضمن أسئلة الحضور، متناولين قوانين العمل السعودي، وأنظمة الملكية الفكرية، وأسس الإعداد القانوني للمشاريع الريادية.

ودعا المحامي الدكتور فيصل العصيمي رائد الأعمال بضرورة معرفة الفروقات بين المؤسسة والشركة وأنواعها وطرق تأسيسها، ووضع الشركاء، والتعاقدات والتراخيص وغيرها.

وقدم العصيمي مبادرة عبر اللقاء تتلخص في تقديم استشارات قانونية مجانية لرواد الأعمال بغرفة مكة المكرمة لمدة 3 أشهر بهدف تقوية البنية القانونية لمشاريعهم.

وبيًن المحامي والمستشار القانوني عبدالله فلاته أن نجاح الأعمال مرتبط بوجود الاهتمام بالشق القانوني، ورجل الأعمال يحتاج أن يكون مطلعا بشكل عام على نظام العمل كثقافة عامة، وأن لا ينظر إلى العقود على أنها من الأمور البسيطة وهي أدوار يقوم بها المحامي، ويمكن أن يكون التواصل عبر الوسائط عن بعد التي يسرت هذه الأعمال، مشددا على ضرورة إشراف رجل قانون على الأعمال التعاقدية ليكون في منأى عن الوقوع في مشكلات قانونية.

وأوضحت المحامية رباب المعبي أن أي مشروع وقوده المعلومات القانونية، وأن معظم القضايا التي تمر على المحاكم تكون العقود المبرمة فيها غير واضحة أو مختلطة، أو غياب شرط التحكيم أو القضاء ومكانه في حال حدوث الخلاف خاصة في حال الشراكات المتعددة.

كانت هذه تفاصيل خبر قانونيون يشددون على الاهتمام بقواعد العمل وأنظمة الملكية الفكرية في الشركات الناشئة لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا