الاقتصاد / اخبار العملات الرقمية

زعيمة المعارضة الفنزويلية تقترح احتياطي من البيتكوين و”مادورو” يسعى لإعادة مسار الكريبتو

اقترحت “ماريا كورينا ماتشادو”، زعيمة المعارضة الفنزويلية، التي تنافس على نتائج الانتخابات الأخيرة التي أعلنت فوز الرئيس “نيكولاس مادورو”، تأسيس احتياطي يعتمد على .

في مقابلة حديثة مع “أليكس جلادشتاين”، مدير العلاقات العامة في مؤسسة حقوق الإنسان، تناولت “ماتشادو” التحديات الاقتصادية التي واجهتها فنزويلا، مشيرة إلى الأزمات الناجمة عن التضخم المفرط والانخفاض الحاد في قيمة العملة الوطنية، التي فقدت 14 صفر من قيمتها.

وأكدت “ماتشادو” أن البيتكوين مثل شريان حياة للعديد من الفنزويليين، حيث ساعدهم على حماية ثرواتهم وتحويلها والهروب بها من البلاد.

وصرحت قائلة:

“نرى البيتكوين جزء من احتياطياتنا الوطنية لإعادة بناء ما تم نهبه من قبل الدكتاتورية.

كانت فنزويلا تمتلك احتياطي مالي كبير حول العالم قبل نهب احتياطياتها الذهبية، سنسعى لاستعادتها مع دمج البيتكوين كعنصر رئيسي.

من جانبه، أشار الرئيس الفنزويلي “نيكولاس مادورو” إلى احتمالية استعادة دور العملات المشفرة في البلاد.

ففي اجتماع مع ممثلين من القطاع المصرفي، تحدث “مادورو” عن أهمية إعادة النظر في استخدام العملات المشفرة، لا سيما بعد الإجراءات السابقة التي أثرت على منصات التداول ومبادرات التعدين.

وأوضح “مادورو” أن العالم يتجه نحو نموذج متعدد العملات يشمل الدولار واليوان والروبل والروبية، إلى جانب العملات المشفرة.

وأشار بقوله:

دعونا نتحدث عن عالم العملات المشفرة.

لقد بدأنا هذا المسار، وعلينا العودة إليه بعد أن دمره قطاع الطرق واللصوص، لكننا سنستعيده.

ورغم تصريحاته، لم يذكر “مادورو” العملة المشفرة الوطنية البترو، والتي ورد أنه قد يتم تصفيتها في يناير المقبل.

في تقريرها الأخير، كشفت مجموعة العمل المالي لأمريكا اللاتينية (GAFILAT) أن تبني البيتكوين في السلفادور لم يكن له تأثير كبير على الاقتصاد أو على حجم المعاملات المالية.

على الرغم من إعلان السلفادور البيتكوين كعملة قانونية في عام 2021، أشار التقرير إلى أن استخدامه كان محدود.

وأوضح التقرير أن حوالي 6.6 مليون دولار فقط دخلت إلى النظام المالي من خلال معاملات مرتبطة بالبيتكوين، وهو ما يمثل أقل من 0.1٪ من إجمالي الأصول المدارة من قبل البنوك في البلاد.

اقرأ أيضا:

صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين تحقق تقدم بخطوات صغيرة نحو نجاح بقيمة 50 مليار دولار

هيئة السلوك المالي البريطانية: 87% من شركات الكريبتو تفشل في تلبية متطلبات التسجيل!

كانت هذه تفاصيل خبر زعيمة المعارضة الفنزويلية تقترح احتياطي من البيتكوين و”مادورو” يسعى لإعادة مسار الكريبتو لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المشفرين العرب وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا