الاقتصاد / اخبار العملات الرقمية

هيئة SEC الأمريكية تستأنف قضيتها ضد شركة الريبل

  • 1/2
  • 2/2

أعلنت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية “SEC” رسميا عن نيتها استئناف الحكم الصادر ضد شركة الريبل في قضية مستمرة منذ أربع سنوات، تتعلق ببيع عملات XRP.

وكانت المحكمة قد فرضت غرامة على الشركة قدرها 125 مليون دولار، وهو مبلغ أقل بكثير من التعويضات والغرامات التي طالبت بها الهيئة، والتي وصلت إلى حوالي 2 مليار دولار.

استندت اللجنة في استئنافها إلى أن قرار المحكمة الفيدرالية، الذي صدر في أغسطس الماضي عن القاضية “أناليزا توريس”، يتعارض مع سوابق المحكمة العليا وقوانين الأوراق المالية.

وقد أعربت هيئة “SEC” عن ثقتها في تقديم قضيتها لمحكمة الاستئناف بالدائرة الثانية.

من جانبه، وصف “ستيوارت ألديروتي”، كبير المسؤولين القانونيين في الريبل، خطوة الهيئة بأنها مخيبة للآمال ولكن ليست مفاجئة.

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة، “براد غارلينغهاوس”، أن الدعوى لم تحقق هدفها في حماية المستثمرين، مشيرا إلى أن استقالة مسؤول بارز في الهيئة قبل ساعات من تقديم الاستئناف يثير الشكوك حول منطقية هذا الإجراء.

للعلم تعود أصول قضية الريبل وهيئة SEC إلى ديسمبر 2020، عندما أخبرت SEC أن شركة الريبل جمعت بشكل غير قانوني 1.3 مليار دولار من بيع عملات XRP، معتبرة أنها أوراق مالية غير مسجلة.

ورغم أن المحكمة الفيدرالية قضت في يوليو 2023 بأن بيع XRP في منصات التداول لا ينتهك قوانين الأوراق المالية، إلا أن مبيعاتها للمؤسسات اعتُبرت مخالفة.

اقرأ أيضا:

تعلم التداول من الصفر باستخدام منصة Bitget

منصة تداول “Gemini” تغادر السوق الكندي بحلول ديسمبر 2024

كانت هذه تفاصيل خبر هيئة SEC الأمريكية تستأنف قضيتها ضد شركة الريبل لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المشفرين العرب وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا