الارشيف / أخبار مصر

وزير الخارجية يتوجه لنيروبى لترؤس الجانب المصرى باجتماعات اللجنة المشتركة

شكرا لقرائتكم خبر عن وزير الخارجية يتوجه لنيروبى لترؤس الجانب المصرى باجتماعات اللجنة المشتركة والان مع تفاصيل الخبر

القاهرة - سامية سيد - صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن سامح شكرى وزير الخارجية يتوجه مساء الأربعاء إلى العاصمة الكينية نيروبى لترؤس الجانب المصرى المشارك فى أعمال الدورة السابعة للجنة المشتركة بين مصر وكينيا، التى تعقد على مستوى وزيرى الخارجية. كما سيشارك وزير الخارجية فى منتدى الأعمال الذى سيعقد على هامش اللجنة المشتركة، بمشاركة 25 شركة من شركات القطاع الخاص المصرية ونظيرتها الكينية، لاستكشاف فرص التعاون الاقتصادى والاستثمارى المشتركة.

 وكشف المتحدث الرسمى، أنه من المقرر أن يقوم الوزير شكرى بتسليم رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى الرئيس الكينى ويليام روتو، كما سيجرى مباحثات مع وزير خارجية كينيا لبحث سبل دعم وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين، بالإضافة إلى التشاور حول عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح السفير أبو زيد، بأن تلك الزيارة تتزامن مع الذكرى الستين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين فى عام 1964، وتأتى فى إطار الزخم الذى تشهده العلاقات الثنائية فى السنوات الأخيرة، وحرص الجانبين على التشاور والتنسيق بشأن عدد من الملفات الهامة، وتعميق علاقات التعاون فى كافة المجالات على ضوء الإمكانيات والفرص الكبيرة المتاحة للتعاون المشترك، خاصة فى مجالات الاستثمار والتجارة والتعاون الفني.

يمكنكم متابعة أخبار مصر و العالم من موقع كلمتك عبر

Advertisements