الارشيف / اخبار الخليج

الخليج اليوم .. "أهلا بالصينيين في المملكة".. السعودية تستهدف 5 ملايين سائح صيني حتى 2030

الرياض - كتب موسى القحطاني -  

 

 

تهدف لجذب 5 ملايين سائح صيني حتى العام 2030، ورفع الطاقة الاستيعابية في الرحلات الجوية لنحو 130%، وتعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين في جميع المجالات.

 

 

وأكد أحمد الخطيب وزير السياحة رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة على أن كل الامكانات مهيأة لضمان تجربة ملهمة للسياح من الصين ابتداء من 1 يوليو الحالي.

 

وشدد خبراء اقتصاديون لـ"الرياض" على أن القطاع السياحي حقق في المملكة فوائد عدة، منها زيادة الناتج المحلي الإجمالي، إذ ساهم القطاع في شكل مباشر بنسبة 3.8% من الناتج المحلي الإجمالي للمملكة في عام 2019، فيما تهدف المملكة لرفع مساهمة القطاع السياحي إلى 10% من الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2030،

 

كما أن القطاع وفر نحو 571 ألف وظيفة في عام 2019، مما يبلغ نحو 5.1% من إجمالي العمالة في المملكة، فيما يتوقع توفير 1.9 مليون وظيفة في القطاع مع حلول 2030.

 

وذكر خبراء أن أعلان اعتماد المملكة كوجهة سياحية رسمية للسياح من دولة الصين أحد أهم مؤشرات تطور القطاع السياحي بالمملكة وانتعاشه خلال السنوات القادمة مع العدد الكبير المتوقع من السياح الصينيين للمملكة، وذلك في ظل اهتمام المملكة بهذا القطاع ووجود العديد من المشاريع السياحية الحديثة بالمملكة.

 

المصدر: جريدة "الرياض"

Advertisements

قد تقرأ أيضا