الارشيف / اخبار العالم / اخبار اليابان

اليابان | التحرش الجنسي في اليابان وثقافة الصمت: الأرقام والواقع المظلم

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

مجتمع 19/07/2024

كشف استطلاع حديث أجرته الحكومة اليابانية عن حقيقة صادمة: أكثر من 10٪ من الشباب تعرضوا للتحرش في القطارات والأماكن العامة. ومع ذلك، فإن المفاجأة الكبرى تكمن في أن 80٪ من الضحايا لم يبلغوا الشرطة أو المسؤولين عن هذه الحوادث. هذا الصمت يعكس التحديات الكبيرة التي تواجه المجتمع الياباني في مكافحة هذه الظاهرة وحماية الشباب من .

في دراسة استقصائية حول حوادث التحرش، أجراها مكتب مجلس الوزراء، قال ما يقرب من 10% من المشاركين، وهم شباب تتراوح أعمارهم بين 16 و29 عامًا، إنهم وقعوا ضحية التحرش الجنسي. هذه هي المرة الأولى التي تجري فيها الحكومة دراسة استقصائية تركز على التحرش الجنسي.

تم إجراء الاستطلاع على مرحلتين في فبراير/ شباط 2024، بناءً على حزمة السياسات التي صاغها مكتب مجلس الوزراء ووكالة الشرطة الوطنية ومنظمات أخرى في مارس/ آذار 2023، بهدف القضاء على التحرش الجنسي. من بين 36231 شخصًا شاركوا في استطلاع الفحص، ذكر 13.6% من النساء و3.6% من الرجال أنهم كانوا ضحية للتحرش.

وبنسبة 62.8%، كان الموقع الأكثر شيوعًا لهذه الجريمة هو ”في القطار“، ومع حدوث 7.2% أخرى ”في محطة للسكك الحديدية“، فهذا يعني أن 70% من جميع الحوادث وقعت في بيئة مرتبطة بالقطار. وشملت المواقع الأخرى ”في الشارع“ (13.0%) و”المرافق التجارية (مراكز التسوق، إلخ)“ (4.3%). وبنسبة 73.6%، كان النوع الأكثر شيوعًا من التحرش هو ”لمس الملابس“، يليه 29.7% حيث ”اقترب المتحرش بجسده“.

الموقع الذي وقعت فيه حادثة التحرش

كيفية التحرش

لم يتمكن غالبية الأشخاص من اتخاذ رد فعل أثناء تعرضهم للتحرش، حيث قال 42.7% ”لقد كان الأمر مفاجئًا للغاية ولم أتمكن من فعل أي شيء“، و32.5% كانوا ”خائفين جدًا من التحرك“، و30.3% ”تحملوا الأمر“.

رد الفعل في حالة التعرض للتحرش

وبالنظر إلى نوع المساعدة التي تم تقديمها عندما سأل الضحايا الأشخاص القريبين منهم أو عندما لاحظ آخرون حدوث فعل تحرش، فإن أولئك الذين ”ساعدوني جسديًا على الابتعاد“ أو ”تحدثوا معي“ يمثلون في المجموع أكثر من 30٪. اتخذ بعض الأشخاص إجراءات مباشرة أكثر، حيث قام 14.7% ”بالضغط على المتحرش ليتوقف“ و9.6% ”أمسكوا بالمتحرش“. في المقابل، قال 22.4% “لم يفعلوا شيئا”.

استجابة الأشخاص الموجودين في المكان

على الرغم من أنهم كانوا ضحية للتحرش الجنسي، فإن 80.4% لم يبلغوا الشرطة أو موظفي السكك الحديدية أو أي سلطة أخرى بالحادثة. وشملت أسباب عدم إبلاغ الشرطة 44.6% ممن ”لم يرغبوا في إثارة المشاكل“ و38.7% ممن ”شعروا أنه ليس من المهم الإبلاغ“.

الإبلاغ عن التحرش

(النص الأصلي باللغة اليابانية، الترجمة من الإنكليزية، صورة العنوان © بيكستا)

المجتمع المجتمع الياباني الجريمة التحرش

كانت هذه تفاصيل خبر اليابان | التحرش الجنسي في اليابان وثقافة الصمت: الأرقام والواقع المظلم لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على نيبون وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا