الارشيف / اخبار السعوديه

أطفال حائل والجوف الأكثر إقبالا على القراءة

شكرا لقرائتكم خبر أطفال حائل والجوف الأكثر إقبالا على القراءة ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - أظهر مسح حديث نشرته الهيئة العامة للإحصاء يتناول صحة ورفاهية الطفل في 2023 أن 45.8 % من الأطفال السعوديين لا يقرؤون كتبا، وأن هذه النسبة أكثر لدى الأطفال الذكور 51.7% منها لدى الإناث 39.6%.

كما بين المسح أن42.8 % من الأطفال ليس لديهم كتب في المنزل 48.3 % للذكور و37 % للإناث.

أما من حيث المناطق الإدارية فتصدرت حائل إذ إن 97.3 % من الأطفال لديهم كتب، كما أن 96% من الأطفال فيها يقرؤون كتابا أو أكثر، في حين حلت الجوف ثانيا بنسبة 72 % من الأطفال لديهم كتب و70 % يقرؤون كتابا أو أكثر.

وأظهر المسح أيضا تفاوتا في اقتناء الأطفال للكتب والإقبال على قراءتها بين الذكور والإناث.. إذ أظهر إقبالا أكثر للفتيات على القراءة مقارنة بالأولاد.

كانت هذه تفاصيل خبر أطفال حائل والجوف الأكثر إقبالا على القراءة لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا