الارشيف / اخبار السعوديه

الكفاءة والدقة والسرعة أبرز مميزات مبادرة «طريق مكة»

شكرا لقرائتكم خبر الكفاءة والدقة والسرعة أبرز مميزات مبادرة «طريق مكة» ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل


- بواسطة أيمن الوشواش - يستقبل فريق من الكفاءات السعودية المؤهلة من منسوبي المديرية العامة للجوازات، حجاج بيت الله الحرام في صالة مبادرة «طريق مكة» بمطار إسنبوغا الدولي بأنقرة، بالترحيب والتهنئة باللغة التركية.

ويباشر الفريق التأكد من الحصول على تأشيرة الحج، ثم توزيع الحجاج على الكاونترات، لإنهاء إجراءات دخولهم إلى المملكة، إضافة إلى الحقائب المتنقلة والمكتب المتنقل.
بعد ذلك، تتم عملية التأكد من الجوازات عند بوابة الخروج، والانتقال لصالة الانتظار التي تمتلئ جدرانها بتصاميم ورسومات لبيت الله الحرام والكعبة المشرفة، حيث يشعر الحاج بالروحانية، وتستمر عملية التنظيم الدقيق، إذ يتم التأكد من وجود جميع الحجاج، والتأكد من جوازات السفر قبل الصعود إلى الطائرة، ليتوجهوا بعد ذلك إما إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، أو إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، والانتقال بعد ذلك إلى مقار سكنهم عبر مسارات خصصت لذلك.

ويتميز العمل بسرعة الإجراء ودقة التنفيذ، ويعود ذلك للكفاءات المؤهلة والمدربة، والأجهزة الحديثة، واستخدام أحدث التقنيات، والاستفادة من برامج الذكاء الاصطناعي.

مبادرة «طريق مكة»

  • إحدى مبادرات وزارة الداخلية.
  • ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن.
  • يتم تنفيذها للعام السادس على التوالي.
الجهات المشاركة تتضمن:
  • وزارات (الخارجية، والصحة، والحج والعمرة، والإعلام).
  • الهيئة العامة للطيران المدني.
  • هيئة الزكاة والضريبة والجمارك.
  • الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا).
  • برنامج خدمة ضيوف الرحمن.

كانت هذه تفاصيل خبر الكفاءة والدقة والسرعة أبرز مميزات مبادرة «طريق مكة» لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا