الارشيف / اخبار السعوديه

20 محطة لقياس جودة الهواء في مواقع الحجاج

شكرا لقرائتكم خبر 20 محطة لقياس جودة الهواء في مواقع الحجاج ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - كشف المركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي عن أدواره «قبل وأثناء وبعد» موسم الحج، التي تتضمن متابعة مؤشرات جودة الهواء بشكل مستمر، ومشاركة تلك المعلومات مع كافة الجهات ذات العلاقة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حسب الاختصاص، لضمان الحفاظ على الصحة العامة، وتوفير تجربة حج مريحة للحجاج.

وأوضح المتحدث الرسمي للمركز سعد المطرفي أن محطات قياس جودة الهواءمحطات قياس جودة الهواء

تعمل على مدار الساعة ويتم قياس مؤشرات خمس عناصر رئيسة لمكونات الهواء كل خمس دقائق، وأن تلك الأرقام تذهب مباشرة لمحطة الرصد المركزية، يعمل على تحليلها عدد من الكفاءات الوطنية ويصدر عنها تقارير يومية وتزود بها لجنة الحج، ويتم الاستجابة السريعة من اللجان الميدانية واتخاذ القرارات المناسبة عند ملاحظة تجاوزات عالية لضمان سلامة الحجاج.

وبين المطرفي أن الرقابة الفورية على الأوساط البيئية ومن ضمنها مراقبة جودة الهواء تتم وفق اختيار مواقع تواجد الحجاج وخلال رحلتهم، حيث تم توفير 20 محطة رصد جودة هواء، 15 ثابتة و5 متحركة في مكة والمدينة المنورة.

محطات قياس جودة الهواء:

  • تعمل على مدار الساعة.
  • قياس مؤشرات 5 عناصر رئيسة.
  • الأرقام تذهب لمحطة الرصد المركزية.
  • يعمل على تحليلها عدد من الكفاءات.
  • يصدر عنها تقارير تزود بها لجنة الحج.
  • الاستجابة السريعة من اللجان الميدانية.

كانت هذه تفاصيل خبر 20 محطة لقياس جودة الهواء في مواقع الحجاج لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا