اخبار السعوديه

الفنون الشعبية بهجة الأعراس في صيف جازان

شكرا لقرائتكم خبر الفنون الشعبية بهجة الأعراس في صيف جازان ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - تزدان أعراس منطقة جازان بألوان الفنون الشعبية والرقصات والأهازيج التي ارتبطت بحياة الأهالي وأفراحهم منذ القدم، وترسم البهجة والفرح في مواسم الزواجات خلال الصيف في مختلف المحافظات مستثمرة موروثات المنطقة وتنوع تراثها الفني.

وتبرز رقصة «السيف» كأشهر الرقصات الشعبية بجازان، من خلال تناغم الرقصة بالسيف وبتناسق حركة اليدين والرجلين مع قرع الطبول.

كما تشتهر رقصة «العرضة» التي يؤديها الراقصون وقوفا بحركة متناسقة منتظمة دون أهازيج أو أشعار، وكذلك رقصة «العزاوي» وهي غالبا رقصة فردية رشيقة الحركة تتطلب تناغما كبيرا بين حركات الرقص ارتفاعا وانخفاضا وبين قرع الطبول، فضلا عن رقصة «الزامل» وهي فلكلورية غنائية وجماعية.

كانت هذه تفاصيل خبر الفنون الشعبية بهجة الأعراس في صيف جازان لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا