الارشيف / اخبار الرياضه

بعد صاعقة فياريال.. تشافي يعلن رحيله عن برشلونة بنهاية الموسم.. وهؤلاء هم المرشحين

الشارقة - اميمة ياسر -   

أعلن تشافي هيرنانديز، المدير الفني لنادي الإسباني، الرحيل عن تدريب الفريق الكتالوني بنهاية الموسم الحالي

وجاء قرار تشافي عقب الخسارة المذلة التي تلقاها برشلونة على ملعبه أمام فياريال بنتيجة 3-5، مساء أمس السبت، في الجولة 22 من .

أسباب الرحيل

وخلال مؤتمر صحفي عقده عقب الخسارة أمام فياريال، قال تشافي: "اتخذت قراري بالرحيل نهاية الموسم قبل أيام قليلة، لكنني الآن قررت الإعلان عنه، النادي يحتاج إلى تغيير في الديناميكية".

وأضاف أحد أساطير النادي الكتالوني: "اللاعبون سيكونون أحرارًا، إنهم متوترون للغاية الآن، كرجل في النادي، يجب أن أغادر في 30 يونيو المقبل".

وتابع: "أشعر أنني بحالة جيدة جدًا، لقد اتخذت قراري منذ فترة طويلة، وأشعر بالحرية عندما أعلن ذلك".

وواصل تشافي: "كانت محادثاتي مع خوان لابورتا رئيس النادي ودية للغاية. فهو يعلم أنني أحبه، وأحب الجميع في النادي، العلاقات جيدة جدًا"، مضيفاً: "لا أتذكر مباراة قاسية كهذه طوال مسيرتي كلاعب"، في إشارة إلى الخسارة بخماسية أمام فياريال.

وقال تشافي: "لقد قمنا بعمل جيد في مشروعنا، ولكن حان وقت التغيير في برشلونة"، مختتما: "حتى لو فزنا اليوم، وحققنا في نهاية الموسم، فقد اتخذت قراري منذ وقت طويل، لم أكن لأعلن عنه اليوم، لكنني كنت أعرف بالفعل أنني سأرحل".

وقاد تشافي، الذي تولى المسؤولية في نوفمبر 2021، برشلونة للفوز بالكأس السوبر المحلي ولقب الدوري الموسم الماضي، مع بناء الفريق حول دفاع قوي، لكنه يعاني هذا الموسم دفاعيا، وكانت مباراة أمس هي المرة الأولى التي تستقبل فيها شباك الفريق الكتالوني خمسة أهداف في مباراة في الدوري على أرضه منذ عام 1963.

المرشحون لخلافة تشافي

وبعد إعلان رحيله عن برشلونة، تحدثت صحف إسبانية وإنجليزية عن أبرز المرشحين لخلافة تشافي في برشلونة.

1- يورجن كلوب

بحسب ما ذكر "راديو كتالونيا"، فإن اسم المدرب الألماني يورجن كلوب هو الأكثر تداولا لخلافة تشافي، في أذهان الأشخاص الذين يتعين عليهم اتخاذ القرار في برشلونة.

ويأتي ترشيح يورجن كلوب لتدريب برشلونة بعد إعلان الألماني بدوره الجمعة الماضي بشكل مفاجئ رحيله عن مع نهاية الموسم الحالي.

2- تياجو موتا

يتولى لاعب برشلونة السابق، تياجو موتا، مسئولية تدريب فريق بولونيا في حاليا، ويقدم الفريق أداء رائعا تحت قيادة مدربه الشاب (41 عاما) حيث ينافس على التأهل لإحدى المسابقات الأوروبية.

مصدر القلق الأكبر بشأن تعيين موتا هو أنه على الرغم من كونه يفهم روح برشلونة، فقد لا يتحمل ضغط جماهير "البارسا" المتطلبة والمعطشة للألقاب لاسيما وأن موتا أشرف خلال مسيرته على أندية متوسطة على غرار جنوى سبيزيا وبولونيا ولا تقارن بنادي برشلونة.

3- أندوني إيراولا

بعد أداء عمل استثنائي مع رايو فايكانو، تلقى إيراولا عرضا من الممتاز للانضمام إلى بورنموث.

في بداية مشواره في "الريميرليج"، بدا المدرب الإسباني وكأنه كان يكافح من أجل التكيف مع الأجواء في إنجلترا، ولكن بسرعة، وجد مكانته وجعل فريقه يلعب كرة قدم مثيرة تغذيها التعاقدات الذكية.

وتكمن أزمة برشلونة في التعاقد مع إيراولان في أن الأخير تسلم مهامه في بورنموث في الصيف الماضي فقط وبالتالي فإن النادي الكتالوني قد يضطر لدفع مبلغ من المال لشراء عقد المدرب الإسباني في وقت تحاول فيه إدارة "البارسا" الحد من الإنفاق.

وبالتالي فإن هذه العملية قد لن تكون سهلة خاصة في حال رفض بورنموث تخلي عن مدربه.

4- ميشيل

في جيرونا، يقدم ميشيل أداء مبهرا حيث يحتل فريقه المركز الثاني في الدوري بفارق نقطتين عن المتصدر، و8 نقاط أمام برشلونة الثالث.

وتغلب فريق جيرونا على برشلونة بنتيجة 4-2 في ديسمبر الماضي، ومنذ ذلك الحين بدأت جماهير برشلونة تبدي إعجابها بميشل.

5- رافا ماركيز

يشرف رافا ماركيز حاليا على الفريق الثاني لبرشلونة، وهو أفضل الخيارات للنادي الكتالوني في حال رغب في التعاقد مع مدرب يعرف استراتيجية النادي وتوجهاته.

كما يرتبط ماركيز بعلاقة جيدة مع رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا والمدير الرياضي ديكو.

Advertisements

قد تقرأ أيضا