اخبار الرياضه

الأهلي في نزهة كروية أمام جورماهيا الكينى بدوري أبطال أفريقيا الليلة

شكرا لقرائتكم خبر عن الأهلي في نزهة كروية أمام جورماهيا الكينى بدوري أبطال أفريقيا الليلة والان مع تفاصيل الخبر

القاهرة - سامية سيد - كتب سليمان النقر – لبنى عبد الله

السبت، 21 سبتمبر 2024 07:00 ص
يدخل فريق الاهلى بقيادة السويسري مارسيل كولر  فى السابعة مساء اليوم، السبت، مباراة سهلة نظرياً أمام جورماهيا الكينى باستاد القاهرة، في إياب دور الـ"32" بدوري أبطال أفريقيا ضمن مشواره للدفاع عن لقبه كبطل لدوري أبطال أفريقيا.

 

ولم يشارك الأهلى في دور الـ64 حيث أعفاه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بسبب تصنيفه في البطولة في الجهة المقبلة، وكان جورماهيا تأهل إلى الدور التمهيدي الثاني لملاقاة الأهلي، على حساب المريخ جوبا بالفوز عليه بنتيجة 5-2 بمجموع المباراتين.

 

وحقق الأهلى نتيجة كبيرة فى لقاء الذهاب أمام جورماهيا بنيروبى، حيث تفوق بثلاثية دون رد سجلها رامى ربيعة هدف وبيرسى تاو هدفين، ويفتش عن حسم التأهل لدور المجموعات بشكل رسمي الليلة.

 

ويلاحق الأهلى حلم الفوز بالمسابقة الأبرز في القارة للمرة 13 في تاريخه بعدما تعاقد عملاق كرة القدم المصرية مع 4 لاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية، حيث ركز المارد الأحمر على السوق المغربية من خلال التعاقد مع نجمي "أسود الأطلس"، مدافع المحور أشرف داري والظهير الأيسر يحيى عطية الله، كما ضم لصفوفه مدافع المحور يوسف أيمن على سبيل الإعارة من فريق الدحيل القطري، بجانب عمر الساعي النجم السابق لفريق الإسماعيلي.

 

وفي المقابل، قامت إدارة النادي الأهلى ببيع نجم الفريق محمد عبد المنعم لصفوف نيس الفرنسي مقابل 4.2 ملايين يورو، فضلا على إعارة الثلاثى آليو ديانج وأحمد عبد القادر ومحمد الضاوي "كريستو" تباعا لأندية الخلود السعودي وقطر القطري والصفاقسي التونسى.

 

من جهة أخرى، لم يتم تجديد عقد المهاجم الفرنسي أنتوني موديست بسبب المستويات المتوسطة التي قدمها في موسم 2023-2024.

 

ويحمل فريق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا في آخر نسختين وذلك عقب الفوز على الترجي التونسي بالنسخة الماضية بهدف نظيف بمجموع المباراتين، بينما حصد اللقب النسخة قبل الماضية على حساب فريق الوداد المغربي بنتيجة (3-2) ذهابًا وإيابًا.

 

ويتربع النادي الأهلي على لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا برصيد 12 لقبًا، بفارق 7 ألقاب كاملة عن أقرب منافسيه نادي الزمالك صاحب الـ6 ألقاب قارية، ويسعى الأحمر لتحقيق بداية قوية أمام فريق جورماهيا وخطف اللقب للمرة الـ13 في تاريخه والثالثة على التوالي.

 

الأهلي توج بلقب دوري أبطال إفريقيا 12 مرة في تاريخة، في أعوام 1983، 1987، 2001، 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، 2020، 2021، 2023، وأخيرًا 2024.

 

ويستهدف الأهلي لتحقيق انطلاقة قوية في بداية رحلة الدفاع عن اللقب الأفريقي لتكون حافزًا قويًا أمام اللاعبين قبل السوبر الأفريقي أمام الزمالك الذي سيقام الجمعة المقبلة بالسعودية لاسيما أن لقاء الليلة سوف يشهد مراسم تسليم المارد الأحمر درع الدوري ليحتفل الاهلى وسط جماهيره باللقب المحلى الذى توج به في الموسم الماضى.

 

وطالب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للمارد الأحمر، لاعبيه بتحقيق فوز بنتيجة كبيرة فى مستهل رحلته بدوري أبطال أفريقيا لإيصال رسالة لجميع فرق القارة بأن المارد الأحمر يعتزم الحفاظ على لقبه المفضل كبطل للقارة.

 

ويتواصل غياب الثلاثى عمر الساعى ‏وسمير محمد ومصطفى أبو الخير عن الأهلى فى مباراة جورماهيا الكينى بدوري أبطال أفريقيا، بسبب عدم القيد أفريقياً، بجانب استمرار غياب كريم فؤاد وعلى معلول للإصابة.

 

على الجانب الآخر، طالب ليوناردو نيفا، المدير الفني لجورماهيا الكيني، لاعبى فريقه بالتمسك بالأمل أمام الاهلى حامل اللقب مؤكداً ضرورة أن يلعبوا بعيداً عن أي ضغوط.

 

جورماهيا هو بطل الدوري الكيني للموسم المنقضي برصيد 73 نقطة من 34 مباراة (فاز في 21 مباراة.. تعادل في 10 مواجهات.. وخسر 3 لقاءات.. سجل 48 هدفًا وتلقت شباكه 19 هدفًا).

 

وتعد أبرز نتائج جورماهيا مع الفرق المصرية حينما فاز بنتيجة 4- 2 على ضيفه الزمالك في دور المجموعات بكأس الكونفيدرالية نسخة 2019.

 

توج جورماهيا بالدوري الكيني 6 مرات.. ومن أبرز إنجازاته قاريًا هي التتويج بكأس الكؤوس الإفريقية نسخة 1987 على حساب الترجي التونسي.

يمكنكم متابعة أخبار مصر و العالم من موقعنا عبر

Advertisements