الارشيف / اخبار العالم / أخبار السودان اليوم

مـجزرة جـديدة تـرتـكبـها مـلـيـشـيا الدعم السريع ” قرية جـلـقـني في خط النار

مـجزرة جـديدة تـرتـكبـها مـلـيـشـيا الدعم السريع .
” قرية جـلـقـني في خط النار ”

في يوم الأحد ١١ أغسطس عند تمام الساعه 6 صباحاً، قامت مليشيا الدعم السريع بالهجوم على قرية جلقني الواقعة جنوب محلية أبو حجار ، في الضفة الغربية للنيل الازرق ، والتي تبعد بضع كيلومترات من مدخل ولاية النيل الأزرق
دخلت مليشيا الدعم السريع جميع أحياء القرية وأطلقت النار على المواطنين بشكل عشوائي وبلا مقدمات . حاول أهل جلقني بشجاعة الدفاع عن قريتهم ، دافعوا عنها بالمتاح من سلاح ، فما هم إلا مزارعين بسطاء حاولوا بكل السبل الممكنة أن يدفعوا عن قريتهم شر الموت والنهب ومهانة الحياة ، بالعصي والجرايات فقط ، في جلقني كانت طورية المزارع في مقابل المدافع الثنائية ، والرشاشات الآلية لمليشيا الدعم السريع .
في هذا المجزرة البشعة إرتقي عدد كبير من شباب جلنقي ،في جميع أحياء القرية هنالك شهداء ، وعشرات من الجرحى والمصابين ، لم يتم حصر العدد الكلي بعد ، والاتية أسماء بعض من تأكد استشهادهم من خلال تسجيل صوتي لأحد سكان المنطقة :
_ يحي بابا
_ أبو بكر
_ انور ألفا
_ عثمان الزبير (ثلاثة من ابنائة )
_ جدو النور
_ حمزة
_ آدمو ( ثلاثة من ابنائة )
_ عبد العزيز فكي أبكر
_ فكي أحمد فكي أبكر
_ خليل إبراهيم
_ إبراهيم علي محمد حماد
نسأل الله أن يتغمدهم بواسع رحمته
ونتيجة لدفاع أبنا جلقني عن حقهم في الحياة عاقبة مليشيا الدعم السريع سكان المنطقة ، عاقبة الاحياء والأموات منهم بعدد من الإجراءات الغير إنسانية :
_ المليشيا تمنع الأهالي من دفن شهدائهم .

_حالات تهجير جماعية من المنطقة ، واتجه العدد الأكبر من المواطنين نحو ( أمدرمان فلاتة ، وبنزقة ، والدمازين ) وما جاورهم من المناطق .

_جميع المرافق الصحية والخدمية بقرية جلقني خارجة عن الخدمة بأمر من الدعم السريع .
والحديث المتداول عن خروج مليشيا الدعم السريع من القرية ، غير صحيح ، فهم الآن متواجدين في السوق ، وفي مركز الشرطة وفي المستشفى ، وفي كل مكان .

#انقذو_قرى_سنار

كانت هذه تفاصيل خبر مـجزرة جـديدة تـرتـكبـها مـلـيـشـيا الدعم السريع ” قرية جـلـقـني في خط النار لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على كوش نيوز وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا