اخبار العالم / أخبار السودان اليوم

يوم تثقيفي صحي للنازحين بجامعة غرب كردفان بالنهود

اقامت منظمة ظلال بلادي الخيرية بمدينة النهود بغرب كردفان بالشراكة مع الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع الولاية يوماً تثقيفياً عن صحة البيئة للنازحين القاطنين حول جامعة غرب كردفان القادمين من مدن الفولة وبابنوسة وابوزبد وولايات دارفور .

وقد تناول المتحدثون في اليوم التثقيفي أثار التبرز في العراء وإدراك مخاطر الإنفجار البيئي الناجم عن آثار وسلبيات التبرز وعدم تفعيل دور إصحاح البيئة.

..

حيث دعت مسؤولة التثقيف الصحي بمحلية النهود الاستاذة فاطمة مالك للاهتمام بالنظافة الشخصية وعمليات اصحاح البيئة محذرة من مخاطر الأمراض الوبائية التي تحدث بعدم الاهتمام بصحة البيئة مثل الكوليرا والاسهالات المائية وغيرها من الأمراض.

وفي الاثناء طالب المتحدث باسم منظمة ظلال بلادي الخيرية بمدينة النهود الأستاذ منتصر الوديع حامد / طالب النازحين بإستخدام الحمامات وعدم التبرز في العراء وإدراك مخاطر الإنفجار البيئي.

كما دعا لالاهتمام بالصحة والبيئة وضرورة المحافظة على المرافق العامة وعدم رمي الاوساخ في الطرق الرئيسية.

وفي ختام الندوة قدمت منظمة ظلال بلادي الخيرية بالتضامن مع داعميها ملابس أطفال ورجالية ونسائية وزعت على جميع النازحين الموجودين حول جامعة غرب كردفان.

سونا

كانت هذه تفاصيل خبر يوم تثقيفي صحي للنازحين بجامعة غرب كردفان بالنهود لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على كوش نيوز وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا