علوم وتكنولوجيا

تكنولوجيا: سامسونج تعمل على دمج ميزة Apple Intelligence في أجهزتها

  • 1/2
  • 2/2

كتب هذا الموضوع سلطان القحطاني - كانت قد أعلنت جوجل عن تقنية Gemini مع هاتف Pixel 9، كما كشفت أبل عن الذكاء الاصطناعي الخاص بها، بالإضافة إلى الإعلان عن Galaxy AI من سامسونج.

وعلى الرغم من أن مستخدمي iPhone ما زالوا ينتظرون ظهور ميزة Apple Intelligence، يبدو أن سامسونج بدأت بالفعل بتدوين الملاحظات والاستعداد.

لنكن واضحين: هذه الميزة ليست حصرية لشركة أبل، لكنها كانت السباقة في الإعلان عنها. Apple Intelligence تهدف إلى تحسين البحث داخل معارض الصور بشكل أكثر ذكاءً.

بدلاً من التمرير اللانهائي بين آلاف الصور المضحكة في محاولتك للعثور على الصورة المثالية قبل أن تتحول المحادثة في الدردشة الجماعية إلى موضوع آخر، يمكنك ببساطة وصف الصورة التي تبحث عنها ليتم العثور عليها فورًا.

فعلى سبيل المثال، يمكنك وصف الصورة بعبارة مثل “صورة لي ولأمي من رحلتنا إلى إيطاليا”، وسيقوم الذكاء الاصطناعي بالبحث في معرض صورك والعثور عليها في وقت قياسي.

في الوقت الحالي، يقدم Galaxy AI ميزة تُسمى “دائرة البحث”، والتي تتيح للمستخدمين وضع دائرة حول عنصر في الصورة للبحث عن مزيد من المعلومات حوله. ولكن مع التحديثات الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي، سيكون بإمكانك أيضًا البحث عن الصور داخل معرض الصور الخاص بك استنادًا إلى وصف محدد.

كما أن هناك شائعات بأن سامسونج تعمل على دمج ميزة مشابهة لميزة Apple Intelligence التي يمكنها إعادة تنظيم معرض الصور تلقائيًا، عبر جمع الصور ذات الصلة في ألبومات مخصصة.

رغم كل هذه التطورات المثيرة، من غير المحتمل أن تصل هذه الميزة إلى هواتف سامسونج قبل طرحها في نظام iOS. يُقال إن هذه الميزة ستكون جزءًا من تحديث One UI 7 من سامسونج، الذي يُتوقع أن يصل في غضون بضعة أشهر.

وفي المقابل، يبدأ طرح Apple Intelligence هذا الشهر، لكن لن يتم إصدار جميع ميزاتها بالكامل حتى العام المقبل.

من الجدير بالذكر أيضًا أن جوجل لديها نسختها الخاصة من هذه التقنية في تطبيق Google Photos تحت اسم “Ask Photos”، لكنها حاليًا متاحة فقط في الوصول المبكر.

المصدر

Advertisements

قد تقرأ أيضا