الارشيف / اخبار الخليج / اخبار الإمارات

الامارات | 5 أسباب تجعل الحافلات المدرسية أفضل من النقل الخاص

  • 1/2
  • 2/2

شكرا لقرائتكم خبر عن 5 أسباب تجعل الحافلات المدرسية أفضل من النقل الخاص والان نبدء بالتفاصيل

الشارقة - بواسطة ايمن الفاتح - مع اقتراب انطلاق قطار العام الدراسي الجديد، تزداد حالة التأهب في الأسر استعداداً لعودة الأبناء إلى المقاعد المدرسية، ويبرز معها السؤال ماهي الوسيلة الأمثل لنقل الطلبة؟ اذ يتعين عليهم اختيار وسيلة آمنه وموثوقة تسهم في تأمين الرحلة الدراسية يوميه ومع تعدد الخيارات المتاحة إلا أن الحافلة المدرسية الخيار الأفضل لأسباب عديدة أبرزها تضمن الراحة والأمان والتنظيم مما يساعد الطلبة على الاندماج في عامهم الدراسي بأفضل شكل ممكن.

إن أهمية الجدول الزمني الثابت الذي توفره حافلات المدارس تتجاوز مجرد الراحة المتمثلة في الاستلام والتوصيل في الوقت المحدد للطبة انما يعطيهم شعوراً بالاستقرار والقدرة على التنبؤ في حياتهم نظراً الى ان الحافلة تتبع جدول زمني بدقة، كما ان الحافلة المدرسية توفر تكلفة اقل من المركبة الخاصة وفي المدارس الحكومية تكون مجانية.

وتعد الحافلات المدرسية ليست مجرد وسيلة نقل بل انها مراكز اجتماعية متنقلة للطلبة وفرصة لهم للنمو اجتماعياً كما يساعدهم الوقت المشترك على ان يصبحوا أصدقاء ويتعلموا مهارات اجتماعية مهمة، كما ان تأثير الحافلات المدرسية على الحد من الازدحام المروري كبير، فمع قدرتها على حمل عدد كبير من الطلاب، فإن الحافلة الواحدة تلغي الحاجة إلى وجود العديد من الآباء لتوصيل أطفالهم واستلامهم بشكل فردي، و يؤدي هذا النهج الجماعي للنقل إلى تقليل عدد السيارات على الطريق خلال ساعات الذروة بشكل كبير، مما يجعل التنقل الصباحي أكثر سلاسة للجميع.

وتغرس الحافلات المدارس شعورًا بالانضباط لدى الأطفال منذ سن مبكرة فالالتزام بالجدول الزمني واتباع القواعد في الحافلة والحفاظ على السلوك الجيد يساهم في بناء أساس قوي من الانضباط ويصبح هذا الروتين اليومي درسًا قيمًا في المسؤولية يرافق الأطفال أثناء نموهم وتقدمهم خلال رحلتهم الأكاديمية.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر

Share
فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App
Advertisements