الارشيف / اخبار العالم

البيت الأبيض: حماس ما زالت تملك "قدرات كبيرة" في غزة

أعلن البيت الأبيض أنّ حماس ما زالت تملك "قدرات كبيرة" داخل غزة بعد حوالى ثلاثة أشهر من بدء الحرب بين إسرائيل والحركة الفلسطينية.

واوضح الناطق باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض جون كيربي "نعتقد أنّ تقليص وتدمير قدرة حماس على تنفيذ هجمات داخل إسرائيل هدف يمكن أن تحقّقه القوات الإسرائيلية". وأضاف "يمكن القيام بذلك، عسكرياً"، مؤكداً أنّ الجيش الإسرائيلي قادر على "القضاء على التهديد الذي تشكّله حماس على الشعب الإسرائيلي". لكنّه استدرك قائلاً "هل سيتمّ القضاء على عقيدتها؟ كلا. وهل هناك احتمال بالقضاء على المجموعة؟ على الأرجح كلا".

وردّاً على سؤال حول عدد أعضاء حماس "الذين ما زال يتعيّن القضاء عليهم"، قال كيربي إنّ لديه تقديرات لم يشأ في الخوض في تفاصيلها. وقال "لكنّ حماس ما زالت تملك قدرات كبيرة في غزة". وأشار إلى أن حماس ليست "مجرد مجموعة متنوعة من الإرهابيين" بل هي مجموعة "منظمة مثل جيش".

كانت هذه تفاصيل خبر البيت الأبيض: حماس ما زالت تملك "قدرات كبيرة" في غزة لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا