الارشيف / اخبار العالم

مسؤول عسكري فرنسي: القوة الفرنسية في البحر الأحمر "لا تخضع" للشريك الأميركي

أكد قائد العمليات الفرنسية في المحيط الهندي الادميرال ايمانويل سلار أن القوة العسكرية لفرنسا في البحر الأحمر في مواجهة هجمات الحوثيين تبقى "تحت قيادة فرنسية" و"لا تخضع بأي شكل" للشريك الأميركي.

وأوضح سلار في مؤتمر عبر الفيديو في وزارة الجيوش الفرنسية "ليس هناك أي خضوع للشريك الأميركي، وفي المقابل لدينا توزيع جغرافي ذكي للجهود ونتشارك معلوماتنا". وأضاف أن "سفننا مرتبطة ببعضها البعض بطريقة تجعل ما يتم رصده من قبل طرف يُشاهد من الطرف الآخر في الوقت نفسه".

ونشرت الولايات المتحدة سفنا حربية وأنشأت تحالفا دوليا أطلق عليه اسم "حارس الازدهار" في كانون الأول لحماية حركة الملاحة البحرية في المنطقة التي تمر عبرها 12 بالمئة من التجارة العالمية.

كانت هذه تفاصيل خبر مسؤول عسكري فرنسي: القوة الفرنسية في البحر الأحمر "لا تخضع" للشريك الأميركي لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا