الارشيف / اخبار العالم

رئيس الوزراء البريطاني حض مجلس اللوردات على إقرار قانونه حول الهجرة

حض رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، مجلس اللوردات على إقرار مشروع القانون المثير للجدل الذي طرحه حول الهجرة، والذي ينص على ترحيل المهاجرين الوافدين بصورة غير قانونية إلى البلاد إلى رواندا.

وأكّد، خلال مؤتمر صحافي، أنها "أولوية وطنية ملحة"، داعيا اللوردات إلى إقرار النص "بأسرع ما يمكن، حتى نتمكن من الشروع في إرسال طائرات" إلى رواندا. ولفت إلى أن القانون هو "وسيلة ردع مفيدة" لثني المهاجرين عن القدوم بصورة غير قانونية إلى بريطانيا، وخصوصا في قوارب صغيرة عبر بحر المانش.

وكان قد أقر النواب في مجلس العموم مساء الأربعاء، نص القانون الذي يواجه انتقادات شديدة، بما في ذلك في الأمم المتحدة، بعد مناقشات محتدمة وانقسام داخل الحزب المحافظ، مع ضغوط يمارسها يمينه لتشديد مشروع القانون واستقالة عدد من قادة الحزب.

وأحيل النص الذي يعتبر رواندا بلدا آمنا يمكن ترحيل طالبي اللجوء إليه، على مجلس اللوردات، حيث ارتفعت مرارات أصوات منتقدة له.

كانت هذه تفاصيل خبر رئيس الوزراء البريطاني حض مجلس اللوردات على إقرار قانونه حول الهجرة لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا