الارشيف / اخبار العالم

مصلحة الابحاث العلمية: طرقات مهددة بمزيد من الانزلاقات في ظل الأمطار التي تهطل حاليًا

أعلنت مصلحة الابحاث العلمية الزراعية "lari" في بيان، عن "هطول أمطار متفرقة اليوم الثلاثاء ولغاية الجمعة، مع تساقط الثلوج على ارتفاع 1600 متر، حيث تصل جبهة باردة، ويستمر هطول الامطار مع تساقط الثلوج على 1200 متر وربما البقاع".

وأشارت إلى أن "درجات الحرارة ستنخفض أيضا الاثنين والثلاثاء في 29 و30 الحالي، بحيث يستمر هطول الامطار وتتساقط الثلوج على 1000 متر وربما البقاع".

وأكدت أنّ "لا داعي للهلع، فليس هناك من رياح قوية أو ثلوج كثيفة جدا أو عواصف كالتي تشهدها الولايات المتحدة الاميركية. إنما 3 منخفضات الواحد تلو الآخر وأبرد من الآخر، وهذا أقل من طبيعي لمثل هذه الفترة من السنة. ويحتمل تشكل الجليد بدءا من الاثنين 29 الحالي، على الطرقات التي تعلو 1200 متر".

وطلبت "Lari" اتباع ارشاداتها التي أعلنت عنها سابقا.

وفي بيان آخر، ذكرت أنّ "في ظل الأمطار التي تهطل حاليًا على ارتفاع 1600 متر وما دون مما سيؤدي الى تشكل السيول، وفي ظل تشبع التربة في الجبال والتربة تحت الطرقات بالمياه وحتى وصول درجات الحرارة المنخفضة أوائل الاسبوع المقبل بحيث تتحول المتساقطات إلى ثلوج على ارتفاع 1200 متر وفي ظل مرور السيارات والشاحنات على الطرقات المختلفة مثل ضهر البيدر وترشيش، وفي ظل غياب الصيانة منذ سنوات فإن هذه الطرقات مهددة بمزيد من الانزلاقات إن كان من التربة عن الطرفين أو انزلاق التربة تحت الطرقات مما يشكل خطرًا على جميع السيارات والشاحنات".

كانت هذه تفاصيل خبر مصلحة الابحاث العلمية: طرقات مهددة بمزيد من الانزلاقات في ظل الأمطار التي تهطل حاليًا لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا