الارشيف / اخبار العالم

الأرصاد الجوية: الطقس غدًا غائم جزئيًا مع ارتفاع بدرجات الحرارة واحتمال تساقط أمطار متفرقة

ذكرت دائرة التّقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "طقسًا متقلّبًا أحيانًا، يسيطر على ​لبنان​ والحوض الشّرقي للمتوسّط حتّى مساء يوم غد الأحد، حيث تتأثّر المنطقة بمنخفض جوّي بارد قطبي المنشأ ومتمركز حاليًّا شمال ​البحر الأسود​، وأطلقت عليه مصلحة الأرصاد الجويّة اسم "حيّان- Hayan"، فيحمل معه أمطارًا غزيرةً وثلوجًا وعواصف رعديّة ورياحًا شديدةً؛ ويشتدّ تأثيره يوم الثّلثاء".

وحذّرت في نشرتها المسائيّة، من "تشكّل السّيول وارتفاع منسوب الأنهر وانجراف التّربة، وعدم سلوك الطّرقات الجبليّة الّتي تعلو عن 1200 متر، بسبب تراكم الثّلوج وتشكّل طبقات من الجليد"، مشيرةً إلى أنّ "كميّة المتساقطات المتوقّعة حتّى صباح يوم الأربعاء المقبل تتراوح بين 120 و250 ملم، وأنّ معدّل ​درجات الحرارة​ لشهر كانون الثّاني يتراوح بين 11 و19 درجة مئويّة في بيروت، بين 9 و17 درجة في طرابلس، وبين 3 و13 درجة مئويّة في زحلة".

وأوضحت دائرة التّقديرات، أنّ "​الطقس​ المتوقّع في لبنان غدًا الأحد غائم جزئيًّا إلى غائم أحيانًا، مع ضباب على المرتفعات، وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة الّتي تبقى دون معدّلاتها الموسميّة، ونحذّر من تكوّن الجليد على الطّرقات الدّاخليّة والجبليّة الّتي تعلو عن 1200 متر. ويبقى احتمال تساقط بعض ​الأمطار​ المتفرّقة و​الثلوج​ على الجبال الّتي تعلو عن الـ1400 متر".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع الإثنين غائم مع ضباب على المرتفعات، وعودة درجات الحرارة إلى الانخفاض. تتساقط أمطار متفرّقة تكون غزيرة أحيانًا ومترافقة بعواصف رعديّة ورياح ناشطة، كما تتساقط الثّلوج على ارتفاع 1300 متر وما فوق، ويتدنّى مستوى تساقطها خلال اللّيل فتلامس الـ1200 متر على المرتفعات الشّماليّة".

وبيّنت أنّ "الطقس المتوقّع الثّلثاء غائم، مع ضباب كثيف على المرتفعات، وانخفاض إضافي بدرجات الحرارة، وتتساقط أمطار متفرّقة تكون غزيرة أحيانًا ومترافقة بعواصف رعديّة ورياح ناشطة تشتّد أحيانًا لتقارب الـ85 كم/س، يرتفع معها موج البحر؛ مع تساقط لحبّات البرد. كما تتساقط الثّلوج على الجبال بدءًا من ارتفاع 1200 متر، ويتدنّى مستوى تساقطها ليلًا لتلامس ارتفاع 1100 متر".

كما أفادت بأنّ "الرّياح السّطحيّة جنوبيّة غربيّة، سرعتها بين 10 و35 كم/س، الانقشاع متوسّط على السّاحل ويسوء على المرتفعات بسبب الضّباب، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 60 و90%، حال البحر مائج؛ وحرارة سطح المياه 20 درجة مئويّة".

كانت هذه تفاصيل خبر الأرصاد الجوية: الطقس غدًا غائم جزئيًا مع ارتفاع بدرجات الحرارة واحتمال تساقط أمطار متفرقة لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements