الارشيف / اخبار العالم

الانتقالي الجنوبي: ندعم الحكومة الشرعية

شكرا لقرائتكم خبر الانتقالي الجنوبي: ندعم الحكومة الشرعية ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل


- بواسطة أيمن الوشواش - أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، أمس، وقوفه مع الحكومة الشرعية ورئيسها الجديد أحمد عوض بن مبارك، للنهوض باقتصاد البلاد المنهار، وإحداث تغييرات في مؤسسات الدولة.

وأفاد بيان صادر عن الانتقالي الجنوبي، بأن المجلس عقد اجتماعا في مدينة عدن، برئاسة رئيس المجلس عيدروس الزبيدي.

وفي اللقاء، أعلن الزبيدي «مساندة المجلس الانتقالي الجنوبي لرئيس الحكومة المُعيّن الدكتور أحمد عوض بن مبارك، لإحداث تغييرات حقيقية وملموسة في أداء مؤسسات الدولة، والنهوض بالواقع الاقتصادي المنهار، وتصحيح الاختلالات في الوزارات والمؤسسات الحكومية».

وشدد الزبيدي على «ضرورة وقوف الجميع إلى جانب الحكومة، للقيام بالمهام المنوطة بها في إنعاش الوضع الاقتصادي المتردي، وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين، في مقدمتها الكهرباء، وانتظام دفع صرف المرتبات».

وحث الزبيدي الذي يشغل ـ أيضا ـ منصب نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، على «أن تظل الحكومة اليمنية تحت المتابعة والتقييم خلال الفترة القادمة».

يأتي موقف المجلس الانتقالي رغم حالة الخلاف المستمرة مع الحكومة اليمنية، التي سبق أن اتهمها بالعجز في تحسين الاقتصاد والخدمات.

ومن شأن موقف المجلس الانتقالي الصادر اليوم بدعم الحكومة ورئيسها، أن يسهم في تحسين الأوضاع العامة، وتقليل الصراعات بين الجانبين، ما قد يخلق بيئة مواتية للحوار في البلاد تمهيدا للسلام.

وفي 5 فبراير الجاري، أصدر رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، قرارا بتعيين أحمد عوض بن مبارك رئيسا للحكومة خلفا للسابق معين عبدالملك، ويسيطر المجلس الانتقالي على محافظات ومناطق عدة جنوب اليمن، بينها مدينة عدن، ويطالب بانفصال جنوب البلد عن شماله.

كانت هذه تفاصيل خبر الانتقالي الجنوبي: ندعم الحكومة الشرعية لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا