الارشيف / اخبار العالم

المطران علوان ترأس قداسا في زوق مصبح بذكرى دخول مار شربل الى المحبسة

ترأس النائب البطريركي العام المطران حنا علوان قداسا احتفاليا على مذبح كنيسة مار شربل الرعائية في زوق مصبح، في ذكرى دخول القديس شربل الى المحبسة ناسكا ومتعبدا لله، عاونه فيه لفيف من كهنة الرعية .

وأكد علوان، أن "الزارع -اي المسيح- الذي يترك للإنسان كامل حرية الاختيار والتصرف في حياته ليكون في صف الاخيار او في صف الاشرار، وبما أن الإنسان هو الذي يقرر مصيره في الاخرة من خلال عيش حياته على الأرض، فإما أن يكون من أبناء الظلمة أو من أبناء الملكوت اي ابناء النور، والنور هو رمز حالة السعادة لانه يعكس وجه الله الذي هو النور الحقيقي".

وعن مسيرة القديس شربل الإيمانية وذكرى دخوله المحبسة ليكون ناسكا"، أوضح أنها "مسيرة طويلة ومن التقوى ومع النور بدأها منذ صغره وتابعها بإيمان صلب يوم دخوله المحبسة وما يزال بنعمة الرب يسير على هداها، وقد تجلت في حياته في عدة مراحل وبعد مماته بعجائبه المتعددة".

ولفت الى أن "كل أفكاره ورغباته كانت مستوحاة من صوت الرب والروح القدس ونور الانجيل وكان هذا النور في مسيرته مخفيا إلى أن ظهر للعلن يوم اشعل الرب بقوته ذاك السراج الذي كان إشارة إلى رؤسائه، للسماح له بمتابعة مسيرة دعوته الى التنسك، وكان لنور السراج الذي اضيء بطريقة عجيبة بقوة الروح القدس علامة له أيضا، لكي يحتفظ ويتمسك بهذا النور في حياته والمحافظة عليه كي لا ينطفىء مقاوما تجارب الشرير والصعاب التي كان يكافح ضدها بالصوم".

كانت هذه تفاصيل خبر المطران علوان ترأس قداسا في زوق مصبح بذكرى دخول مار شربل الى المحبسة لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا