الارشيف / اخبار العالم

مئات المتظاهرين في دكار طالبوا بإجراء انتخابات رئاسية قبل انتهاء ولاية سال

طالب مئات المتظاهرين في دكار بإجراء الانتخابات الرئاسية قبل انتهاء ولاية الرئيس ماكي سال في الثاني من نيسان، في تجمّع دعت إليه المعارضة والمجتمع المدني، بحسب ما نقلت وكالة "فلرانس برس".

وغرقت السنغال في أزمة سياسية خطيرة منذ تأجيل سال في الثالث من شباط الانتخابات التي كان من المقرر إجراؤها في 25 منه. وأدى قرار سال تأجيل الانتخابات، والذي وصفته المعارضة بأنه "انقلاب دستوري"، إلى اندلاع تظاهرات خلفت أربعة قتلى وتخللها توقيف العشرات.

وأبطل المجلس الدستوري في منتصف شباط قرار إرجاء الانتخابات وبقاء سال في منصبه لحين تنصيب خلفه، إلا أن السنغاليين ما زالوا لا يعرفون متى سيتوجهون إلى صناديق الاقتراع وما إذا كانت الانتخابات ستجرى قبل الثاني من نيسان أو بعده.

كانت هذه تفاصيل خبر مئات المتظاهرين في دكار طالبوا بإجراء انتخابات رئاسية قبل انتهاء ولاية سال لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا