الارشيف / اخبار العالم

الجيش السوداني: رفض استلام الأسرى كذب وتزييف

شكرا لقرائتكم خبر الجيش السوداني: رفض استلام الأسرى كذب وتزييف ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل


- بواسطة أيمن الوشواش - نفى المتحدث باسم الجيش السوداني، العميد نبيل عبدالله، ما أثارته قوات الدعم السريع بشأن رفض القوات المسلحة تسلم مئات الضباط والجنود جرى أسرهم خلال المعارك الناشبة بين القوتين المتصارعتين منذ منتصف أبريل الماضي.

ورد في بيان صحفي على ما قال «إنها أكاذيب وتزييف للحقائق درجت عليه قوات الدعم السريع حين تحدثت عن رفض تسلم 537 أسيرا بواسطة اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأضاف في بيان «توضح القوات المسلحة أنها لم تتلق من المنظمة الدولية أي اتصالات أو مكاتبات تتعلق بهذا الشأن، وأن ما أصدرته قوات الدعم السريع محض أكاذيب».

ومنذ بداية المعارك في السودان التي خلفت آلاف القتلى وملايين النازحين يتبادل الجيش وقوات الدعم السريع الاتهامات حول المسؤولية عن اندلاع القتال وفشل هدن متلاحقة حاولت قوى إقليمية ودولية التوسط لإقرارها في البلد الذي يعاني من ترد في الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية.

وكانت قوات الدعم السريع أعلنت قبل يومين عن رفض الجيش تسلم المئات من ضباط وجنود الأسرى لديها، عبر اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وقالت «إن قيادتها وجهت بإطلاق سراح 537 من أسرى الجيش، حيث جرى مخاطبة الصليب الأحمر التي تواصلت مع الجيش لتكملة إجراءات التسليم والتسلم».

وتعثرت جميع محاولات وقف النزاع المندلع بين الجيش وقوات الدعم السريع منذ 15 أبريل 2023، بما في ذلك وساطة مشتركة من السعودية والولايات المتحدة.

كانت هذه تفاصيل خبر الجيش السوداني: رفض استلام الأسرى كذب وتزييف لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا