اخبار العالم

مصر تدعو إلى حل سياسي في السودان بلا إملاءات

شكرا لقرائتكم خبر مصر تدعو إلى حل سياسي في السودان بلا إملاءات ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري أمس أن أي حل سياسي حقيقي في السودان لا بد أن يستند إلى رؤية سودانية خالصة تنبع من السودانيين أنفسهم دون إملاءات أو ضغوط من أي أطراف خارجية، وبالتشاور مع أطروحات المؤسسات الدولية والإقليمية الفاعلة.

وشدد شكري خلال الجلسة الأولى لمنتدى أسوان للسلام والتنمية، على أهمية معالجة الأزمة من جذورها عبر التوصل إلى حل سياسي شامل حفاظا على مصالح الشعب السوداني ومقدراته، وعلى أمن واستقرار المنطقة ككل.

وافتتح الوزير شكري فعاليات النسخة الرابعة من منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين، والذى تستضيفه القاهرة على مدار يومين، تحت عنوان «أفريقيا في عالم متغير... إعادة تصور الحوكمة العالمية من أجل السلام والتنمية»، وفق المتحدث باسم الخارجية أحمد أبوزيد.

وشارك فى الجلسة الافتتاحية الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبوالغيط، ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقيه، ولفيف من الوزراء الأفارقة ووفود رفيعة المستوى من مسؤولي الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة، فضلا عن ممثلي أهم المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بقضايا السلم والأمن.

وقال المتحدث إن شكري أشار في كلمته خلال افتتاح المنتدى إلى أن المنتدى ينعقد هذا العام في توقيت دقيق تشهد فيه المنطقة بل والعالم أجمع تحديات جسام، وتفاقما غير مسبوق للحروب والنزاعات والأزمات الإنسانية واسعة النطاق، مما يقتضي ضرورة تبني الدول الأفريقية رؤية شاملة لمجابهة تحديات السلم والأمن والتنمية.

كانت هذه تفاصيل خبر مصر تدعو إلى حل سياسي في السودان بلا إملاءات لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا