اخبار العالم

تمديد الاقتراع بالجولة الثانية من انتخابات رئاسة إيران لمنتصف الليل ونسبة التصويت تجاوزت الجولة الأولى

أعلنت وزارة الداخلية الإيرانية، عن تمديد التصويت في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة للمرة الثالثة، وذلك لغاية منتصف الليل بالتوقيت المحلي.

وقالت إنّ "نسبة التصويت في جولة الإعادة تجاوزت نسبة الجولة الأولى في انتخابات الرئاسة"، والتي كانت قد سجلت نسبة 40%.

وفي وقت سابق من اليوم، توجّه الناخبون الإيرانيون إلى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية المبكرة، التي تضع المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان في مواجهة منافسه المحافظ سعيد جليلي، بعد الجولة الأولى التي جرت يوم 28 حزيران الماضي.

ويحق لنحو 61 مليون شخص التصويت لاختيار خليفة الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي، الذي توفي في حادث تحطم مروحية أيّار الماضي.

وأدلى مرشد الأعلى في إيران السيد علي خامنئي بصوته مع فتح مراكز الاقتراع.

وقال خامنئي "سمعت أنّ حماسة الشعب واهتمامه (بالانتخابات) أكبر من ذي قبل.. آمل أن يكون الأمر كذلك".

وحصل النائب مسعود بزشكيان على نحو 42.5% من الأصوات، في حين حصل المفاوض النووي السابق جليلي على 38.7%، وكان هناك مرشحان آخران في الجولة الأولى من التصويت.

كانت هذه تفاصيل خبر تمديد الاقتراع بالجولة الثانية من انتخابات رئاسة إيران لمنتصف الليل ونسبة التصويت تجاوزت الجولة الأولى لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا