الارشيف / اخبار العالم

ماكرون دعا رؤساء الأحزاب والكتل النيابية في فرنسا لمشاورات الأسبوع المقبل سعيًا لتشكيل حكومة

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، رؤساء الكتل النيابية والأحزاب الممثلة في البرلمان الفرنسي إلى "سلسلة مباحثات" في 23 آب سعيًا لتشكيل حكومة، على ما أعلن قصر الإليزيه.

وجاء في بيان أصدرته الرئاسة الفرنسية أن "تعيين رئيس وزراء سيتم في ضوء هذه المشاورات واستخلاصاتها".

وأشارت الرئاسة إلى أن الفرنسيين عبّروا خلال الانتخابات التشريعية المبكرة في تموز عن "رغبة في التغيير وفي تجمع واسع"، مبدية أملها مع هذه المشاورات في "المضي قدما نحو تشكيل أوسع غالبية ممكنة وأكثرها استقرارا في خدمة البلاد".

وبعد شهر من استقالة حكومة غابريال أتال، لم يشكل إيمانويل ماكرون بعد حكومة جديدة مشيرًا إلى عدم وجود غالبية واضحة في الجمعية الوطنية المشرذمة بين ثلاث كتل، يسارية وماكرونية ويمينية متطرفة من التجمع الوطني.

ويشدد التحالف اليساري تحت مسمى "الجبهة الشعبية الجديدة" الضغط على الرئيس الفرنسي لتعيين لوسي كاستيه رئيسة للوزراء، مستندًا في ذلك إلى غالبيته النسبية التي تعدّ 193 نائبًا.

كانت هذه تفاصيل خبر ماكرون دعا رؤساء الأحزاب والكتل النيابية في فرنسا لمشاورات الأسبوع المقبل سعيًا لتشكيل حكومة لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا