الارشيف / اخبار العالم

وزير خارجية مصر: الوسطاء يبذلون جهودا صادقة للتوصل إلى وقف إطلاق النّار في غزة

أوضح وزير الخارجيّة المصريّة ​بدر عبد العاطي​، خلال مؤتمر صحافي مع نظيره الفرنسي ​ستيفان سيجورنيه​ في مصر، أنّه "تمّ التّركيز في مباحثاتنا على الأوضاع في المنطقة وجهود منع التّصعيد"، مشيرًا إلى أنّه تم استعراض مساعي وقف إطلاق النّار في ​قطاع غزة​.

وأكّد أنّ "الوسطاء يبذلون جهودًا صادقةً للتّوصّل إلى وقف إطلاق النّار في قطاع غزّة، وأنّ هناك توافقًا مصريًّا- فرنسيًّا على سرعة التوصّل إلى وقف فوري لإطلاق النّار، ووقف العدوان الإسرائيلي في القطاع، وإدخال مزيد من المساعدات".

وشدّد عبد العاطي على أنّ "علينا مسؤوليّة مشتركة مع فرنسا لخفض حدّة التّوتّر ووقف التّصعيد في المنطقة، في هذا التّوقيت الحسّاس"، مركّزًا على أنّ "الأزمة في قطاع غزّة لها تداعيات كارثيّة للغاية على الأوضاع الإنسانيّة والصّحيّة".

وأعلن أنّ "مصر تبذل جهودًا خارقةً من أجل منع انفلات الأمور إلى دائرة جهنميّة من المواجهات"، معربًا عن أمل بلاده في أن "يحظى الاعتراف بدولة فلسطين باهتمام وأولويّة المجتمع الدولي". وذكر أنّه "يجري التّحضير للجولة المقبلة من مباحثات وقف إطلاق النّار الّتي ستُعقد في القاهرة"، مشيرًا إلى أنّه "إذا خلصت النّوايا وتوفّرت الإرادة السّياسيّة، فيمكن التّوصّل لاتفاق وقف إطلاق النّار في غزة".

كانت هذه تفاصيل خبر وزير خارجية مصر: الوسطاء يبذلون جهودا صادقة للتوصل إلى وقف إطلاق النّار في غزة لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا