الارشيف / اخبار العالم

نائب رئيس "التيار الوطني الحر": نحن مؤسسة تملك نظامًا داخليًا ورئاسيًا والمنفصلون كانوا شوائب

اعتبر نائب رئيس "​التيار الوطني الحر​" للشّؤون الإداريّة غسان خوري، أنّ "وفق الانتظام الدّاخلي في التيّار، كان المنفصلون شوائبَ"، مشدّدًا على أنّ "التيّار مؤسّسة تملك نظامًا داخليًّا ونظامًا رئاسيًّا، فالقرار يعود إلى رئيس التيّار، وفي داخل هذه المؤسّسة هناك مجموعات عديدة، والدّيمقراطيّة ضمن التيّار فضفاضة".

وأوضح في حديث تلفزيوني، أنّ "التيّار مؤسّسة تملك انتظامًا داخليًّا وقرارات سياسيّة محدّدة، وللاستكمال بالعمل في داخلها علينا المضي بهذا النّظام واحترام هذه القرارات". ولفت إلى أنّ "منذ اتخاذ قرار فصل النّائب ​الياس بوصعب​ من "الوطني الحر"، قاطع النّائب ​ابراهيم كنعان​ وغيره "التيّار"، وتمنّعوا عن حضور الجلسات".

وذكّر خوري أنّ "في العام 2015، مثّل النّائب ​جبران باسيل​ الأكثريّة للمنتسبين داخل التيّار"، مؤكّدًا أنّ "عدم الالتزام بالقرار السّياسي للتيّار في شأن ​الانتخابات الرئاسية​، لا يمرّ، وهو بمثابة إضعاف للحزب".

أمّا في شأن الحرب في الجنوب اللّبناني، فأشار إلى أنّ "في السّياسة موقف "التيّار" واضح، إذ أنّنا نرفض ترابط الجبهات في الحرب، لكن في حال نشوب الحرب وتوسّعها فالأكيد أنّنا سندافع عن وطننا". وأفاد بأنّ "التيّار مع وجود سلاح "​حزب الله​" لحماية الدولة اللبنانية، وليس مساندة للإقليم".

كانت هذه تفاصيل خبر نائب رئيس "التيار الوطني الحر": نحن مؤسسة تملك نظامًا داخليًا ورئاسيًا والمنفصلون كانوا شوائب لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا