الارشيف / اخبار العالم

عراقجي: تطوير علاقات إيران مع الاتحاد الأوروبي يتطلب إزالة السياسات الخاطئة للدول الأوروبية

أعرب وزير الخارجيّة ال​إيران​يّة ​عباس عراقجي​، خلال اتصال هاتفي مع الممثّل الأعلى للاتحاد الأوروبي لشؤون الأمن والسّياسة الخارجيّة ​جوزيب بوريل​، عن أمله في أن "تستمر الحوارات والمشاورات السّياسيّة بين إيران والاتحاد الاوروبي، وتتوسّع في عهد الحكومة الجديدة".

وأشار إلى المجالات المختلفة للتّفاعل بين إيران و​الاتحاد الأوروبي​، لافتًا إلى أنّ "إيران ترحّب بتطوير العلاقات مع الاتحاد الأوروبي، في جوّ يقوم على الاحترام المتبادل، وأنّ الضّرورة لذلك هو الحوار لحلّ المشاكل بين الجانبين، وإزالة السّياسات الخاطئة للدّول الأوروبيّة".

أوكان قد ذكر بوريل​ في وقت سابق، "أنّني تحدّثت إلى عراقجي​ حول آفاق تجديد المشاركة في جميع الملفّات ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك الحاجة إلى التّهدئة وضبط النّفس، ووقف التّعاون العسكري مع الاتحاد الروسي، ومنع الانتشار النّووي"، مؤكّدًا أنّ "الحوار ضروري لنزع فتيل التوتّرات الإقليميّة".

كانت هذه تفاصيل خبر عراقجي: تطوير علاقات إيران مع الاتحاد الأوروبي يتطلب إزالة السياسات الخاطئة للدول الأوروبية لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا