الارشيف / اخبار العالم

الأرصاد الجوية: الطقس غدًا غائم جزئيًا مع ضباب كثيف على المرتفعات ورياح ناشطة

ذكرت دائرة التّقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "الطّقس صيفي معتاد، مع درجات حرارة ضمن معدّلاتها الموسميّة على السّاحل، وأدنى منها في الدّاخل وعلى المرتفعات، علمًا أنّ كتلًا هوائيّةً معتدلة الحرارة ستسيطر على الحوض الشّرقي للمتوسّط اعتبارًا من يوم الأحد، بسبب تمركز كتل هوائيّة باردة نسبيًّا في الطّبقات العليا للحوض الشّرقي؛ مع فرص لتساقط أمطار شمالًا"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل ​درجات الحرارة​ لشهر تمّوز يتراوح بين 24 و32 درجة مئويّة في بيروت، بين 23 و31 درجة في طرابلس، وبين 18 و34 درجة مئويّة في زحلة".

وأوضحت في نشرتها المسائيّة، أنّ "​الطقس​ المتوقّع في ​لبنان​ غدًا الجمعة غائم جزئيًّا، مع ضباب كثيف على المرتفعات، ودون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة على السّاحل، بينما تنخفض بشكل إضافي وطفيف على الجبال وفي الدّاخل. كما تنشط الرّياح خاصّةً في المناطق الشّماليّة، لتصل أحيانًا إلى 60 كلم/س، ويرتفع معها موج البحر".

ولفتت دائرة التّقديرات إلى أنّ "الطّقس المتوقّع السّبت غائم جزئيًّا، مع ضباب كثيف على الجبال، وانخفاض محدود بدرجات الحرارة خاصّةً في المناطق الجبليّة. تنشط الرّياح وتصل سرعتها لحدود 65 كلم/س، ونحذّر من ارتفاع موج البحر، حيث يتخطّى المتر ونصف المتر خاصّةً في المناطق الشّماليّة، كما يُتوقّع تساقط الرّذاذ على المرتفعات الشّماليّة بعد الظّهر".

وبيّنت أنّ "الطقس المتوقّع الأحد غائم جزئيًّا إلى غائم، دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة، وضباب على المرتفعات، كما يُتوقّع تساقط أمطار خفيفة مع أجواء مهيّئة لظهور خلايا رعديّة منفردة شمالًا".

كما أفادت بأنّ "الطّقس المتوقّع يوم الإثنين غائم جزئيًّا إلى غائم، مع انخفاض محدود بدرجات الحرارة، وضباب على المرتفعات، مع أجواء مهيّئة لتساقط أمطار خفيفة".

وأضافت الدّائرة أنّ "الرّياح السّطحيّة غربيّة إلى جنوبيّة غربيّة نهارًا وجنوبيّة شرقيّة ليلًا، سرعتها بين 15 و35 كم/س وتلامس الـ60 كلم شمالًا، الانقشاع جيّد على السّاحل ويسوء أحيانًا على المرتفعات المتوسّطة بسبب الضّباب، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 50 و75%، حال البحر مائج إلى هائج شمالًا؛ وحرارة سطح المياه 30 درجة مئويّة".

كانت هذه تفاصيل خبر الأرصاد الجوية: الطقس غدًا غائم جزئيًا مع ضباب كثيف على المرتفعات ورياح ناشطة لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا