الارشيف / الاقتصاد

الحقيل يدشن منصة التحالف للبحث والتواصل مع المقاولين

شكرا لقرائتكم خبر الحقيل يدشن منصة التحالف للبحث والتواصل مع المقاولين ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - دشن وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل، خلال أعمال مؤتمر المقاولات الدولي الرابع، منصة التحالف لتكون مركزا للمقاولين للبحث والتواصل مع مقاولين آخرين لتطوير اتحاد بين الجهتين لإنجاز المشروعات بأفضل صورة ممكنة.

وتهدف منصة التحالف إلى تسهيل الوصول إلى المقاولين المؤهلين والخبراء وتوفير الموارد والوقت في اختيار المقاول المناسب للمشروع، وتوفر المنصة أيضا أنواعا مختلفة من التحالفات، بما في ذلك المشاريع المشتركة واتحادات إطار العمل والاتحاد غير المدمج.

ويعد إطلاق المنصة فرصة لتحقيق التعاون والتواصل في مجال البناء والتشييد وتعزيز التنمية المستدامة، ويمكن الانضمام إلى منصة «مقاول» من خلال الرابط https://muqawil.org/ar. واستكشاف الفرص المتاحة.

ودشنت الهيئة السعودية للمقاولين أعمال المؤتمر بحضور وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، في واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات، يومي 26 و 27 فبراير 2024م بالتزامن مع معرض Big5 Saudi الذي حضره أكثر من 55 ألف زائر.

وشكل المؤتمر في نسخته الرابعة منصة شاملة وفرصة للتواصل مع رواد الصناعة وصناع القرار، وحدث فريد في قطاع المقاولات في المملكة، بهدف استعراض أحدث التقنيات، والمعدات المستخدمة في البناء الحضري، ومساهمة المدن الذكية في تحسين جودة الحياة، وتسليط الضوء على مفهوم الاستدامة وتأثيرها في البيئة، ومناقشة أحدث ممارسات تقنية البناء بمشاركة أكثر من 25 متحدثا محليا ودوليا يمثلون أكثر من 40 دولة، ويستعرضون أحدث المعلومات والتجارب والتقنيات.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمقاولين المهندس زكريا العبدالقادر، أن إطلاق الدورة الرابعة من مؤتمر المقاولات الدولي يأتي باستقاء من رؤية المملكة 2030 وقال: «تمر المملكة بتغييرات هائلة كجزء من رؤيتها 2030، وجزء من هذا التغيير هو تحقيق قطاع مقاولات مستدام للمملكة، مشيرا إلى أن مهمة الهيئة تتمثل في تنظيم وتنمية القطاع وتمكينه من بناء القدرات المتخصصة ورفع المعايير المُنتجة في القطاع.

واستهدف المؤتمر مديري المشاريع، ومصممي الديكور الداخلي، والملاك في القطاعين العام والخاص، والمقاولين العامين، وشركات الهندسة المعمارية والموردين، وشركات الطاقة المتجددة، وشركات الطاقة المستدامة، وشركات التقنية المستقبلية، والشركات الهندسية، والشركات القانونية وشركات التأمين، وموردي الآلات والمعدات الثقيلة، وشركات النقل والبنى التحتية، والمطورون.

ويأتي انعقاد هذا المؤتمر ضمن جهود الهيئة التي تهدف إلى تنظيم وتطوير صناعة المقاولات، وبناء الكفاءات الإنتاجية المميزة، وإيجاد الحلول الملائمة للتحديات والأزمات التي تواجه المقاولين بشكل عام، وتشجيع الابتكار، وتعزيز التواصل بين جميع الأطراف ذات العلاقة في القطاع.

كانت هذه تفاصيل خبر الحقيل يدشن منصة التحالف للبحث والتواصل مع المقاولين لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا