الاقتصاد / اخبار العملات الرقمية

هيئة الأوراق المالية والبورصات تتحدى خطة FTX لسداد الدائنين بالعملات الرقمية

أبدت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) اهتمام بخطة إعادة هيكلة شركة FTX المتعثرة، وأعربت عن نيتها في تحدي أي خطة قد تتضمن سداد الدائنين باستخدام المستقرة.

في اقتراح قدمته الهيئة يوم الجمعة الماضي، أشارت إلى أنها لا تبدي رأيا حول شرعية المعاملات المشار إليها في الخطة بموجب قوانين الأوراق المالية الفيدرالية، وتحتفظ بحقها في الطعن على أي معاملات تتعلق بالعملات الرقمية المشفرة.

خطة إعادة هيكلة FTX:

جاء اقتراح اللجنة التنظيمية بعد أن قدمت FTX، التي أعلنت إفلاسها في نوفمبر 2022 بعجز قدره 8 مليار دولار، خطة لإعادة توزيع العملات الرقمية على الدائنين.

وعلى الرغم من الوضع المالي الصعب الذي واجهته الشركة عند تقديم طلب الإفلاس، إلا أن مديري الإفلاس تمكنوا من العثور على مخزون كبير من العملات الرقمية والأصول الأخرى، مما وفر أساسا لإعادة سداد الديون.

في مايو الماضي، قدم مدراء إفلاس FTX خطة لإعادة هيكلة الديون، تتضمن سداد ما يصل إلى 118% من مطالبات الدائنين نقدا.

لكن هذه الخطة تقتصر على الدائنين الذين لا تتجاوز مطالباتهم 50 ألف دولار، وهم يمثلون 98% من إجمالي الدائنين.

كما تنص الخطة على أن الدائنين سيحصلون على مطالباتهم بالكامل، بالإضافة إلى فائدة بنسبة 9% تُحسب اعتبارا من تاريخ تقديم طلب الإفلاس، في محاولة لتعويضهم عن القيمة الزمنية لاستثماراتهم.

واجهت هذه الخطة انتقادات من مجموعة من الدائنين الذين اعتبروا أنها لا تصب في مصلحتهم. وأشاروا إلى أن أي سداد بالعملة الورقية قد يترتب عليه التزامات ضريبية.

الآن، تتجه الأنظار إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات، التي أشارت إلى أن سداد الديون باستخدام العملات المستقرة قد يثير مخاوف تنظيمية.

اقرأ أيضا:

توقعات سعر عملة XRP لشهر سبتمبر 2024

تعافي من انخفاضه إلى مستوى 57 ألف دولار

كانت هذه تفاصيل خبر هيئة الأوراق المالية والبورصات تتحدى خطة FTX لسداد الدائنين بالعملات الرقمية لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المشفرين العرب وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا