الاقتصاد / اخبار العملات الرقمية

رحيل مطور آخر من مشروع كاردانو: ماذا يحدث لعملة ADA؟

  • 1/2
  • 2/2

أعلن المطور “فلاديمير كالنيتسكي”، الذي ساهم في تطوير مكتبة معاملات كاردانو (CTL)، عن مغادرته المشروع، مما يشكل رحيل آخر كبير عن نظام كاردانو البيئي.

يثير هذا الخروج تساؤلات حول قدرة المنصة على جذب المواهب والاحتفاظ بها في قطاع البلوكشين سريع التغير.

لماذا ترك “كالنيتسكي” كاردانو؟

بالرغم من خبرته الكبيرة في العمل مع نظام “PureScript” الخاص بكاردانو، أوضح “كالنيتسكي” أنه فقد شغفه بالبرمجة الوظيفية، خصوصا باستخدام لغة “هاسكل”، التي تعتبر أساسية في تطوير كاردانو.

أشار إلى أن “هاسكل”، على الرغم من مرونتها وقوتها، تمثل عائق كبير لجذب مطورين جدد، مما يعكس إحباطات أخرى عبر عنها بعض أفراد المجتمع.

يتزايد فقدان الاهتمام بكاردانو بين المطورين، سواء كانوا مبتدئين أو مخضرمين، بسبب التعقيد المتأصل في “هاسكل” وجاذبيتها المحدودة خارج الأوساط الأكاديمية.

ويعزو الكثيرون هذه التحديات إلى افتقار “هاسكل” لجاذبية واسعة مقارنة بمنصات أخرى مثل الايثيريوم، التي تعتمد على EVM (الآلة الافتراضية للايثيريوم) ولديها قاعدة مطورين أكبر بكثير وسوق أوسع.

هذا وعبّر مطور بلوكتشين آخر وهو “هينسون وونغ”، عن آراء مشابهة، مشيرا إلى أن الأدوات المحيطة بـ “هاسكل” ونموذج UTXO الخاص بكاردانو تعيق التبني الأوسع.

بالمقارنة مع الايثيريوم، يُعتقد أن تكاليف تطوير تطبيقات DeFi على كاردانو أعلى بكثير، مما يعزز التحديات التي تواجه المنصة في المنافسة مع منصات البلوكشين الأخرى.

اقرأ أيضا:

هيئة SEC الأمريكية تتهم شركات الكريبتو “TrueCoin” و”TrustToken” بالاحتيال

بينانس تكشف عن عملية احتيال بقيمة 47.6 مليون دولار بالتعاون مع السلطات الهندية

كانت هذه تفاصيل خبر رحيل مطور آخر من مشروع كاردانو: ماذا يحدث لعملة ADA؟ لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المشفرين العرب وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا