الارشيف / اخبار الخليج

جرائم الاحتلال تتواصل.. شهداء فلسطينيون في غزة واعتقالات بالضفة

شكرا لقرائتكم خبر عن جرائم الاحتلال تتواصل.. شهداء فلسطينيون في غزة واعتقالات بالضفة والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - استشهد 3 فلسطينيين وجرح عدد آخر مساء اليوم الاثنين، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي عدة منازل وتجمعات للفلسطينيين في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية في المستشفى الكويتي التخصصي بمدينة رفح بوصول 3 شهداء وعدد من الجرحى في القصف الإسرائيلي المستمر لمنازل وتجمعات الفلسطينيين.
وتواصل دبابات الاحتلال الإسرائيلي للأسبوع الثالث على التوالي اجتياح شرق ووسط مدينة رفح، ودمرت القوات المتوغلة في أحياء السلام والجنينة والمشروع مئات المنازل والبنية التحتية في تلك المناطق.

استمرار إغلاق معبر رفح

ترافق ذلك مع مواصلة الاحتلال إغلاق معبر رفح البري في وجه المسافرين من مرضى وجرحى بعد السيطرة على المعبر، ما فاقم من معاناة الفلسطينيين، وأدى إلى وفاة العشرات من المرضى والجرحى جراء استمرار منعهم من السفر.
وفي شمال قطاع غزة، تواصل دبابات الاحتلال التوغل في محيط مستشفى العودة شمال مخيم جباليا، وسط قصف جوي ومدفعي مكثف طال الطوابق العلوية من المستشفى وفق ما ذكرت مصادر طبية فلسطينية.

اعتقال 26 فلسطينيًا في الضفة

كما عتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، 26 فلسطينيًا، خلال عمليات اقتحام واسعة لعدة بلدات في الضفة الغربية.
وأفاد نادي الأسير الفلسطيني بأن قوات الاحتلال نفّذت عمليات اقتحام لرام الله والخليل وطولكرم، واعتقلت 26 فلسطينيًا، بينهم أسرى سابقون.
ولفت إلى أن الاحتلال اعتقل منذ السابع من أكتوبر الماضي نحو 8800 فلسطيني، بينهم أكثر من 800 طفل وامرأة.
Advertisements

قد تقرأ أيضا