الارشيف / صحة ورشاقة

كيف تحمى بشرتك من التجاعيد من طعامك؟.. تناولِ هذه الفاكهة

شكرا لقرائتكم خبر عن كيف تحمى بشرتك من التجاعيد من طعامك؟.. تناولِ هذه الفاكهة والان مع تفاصيل الخبر

القاهرة - سامية سيد - كتبت مروة هريدى

الأحد، 30 يونيو 2024 12:00 م

غالبًا ما يرتبط الحصول على بشرة خالية من التجاعيد بالصحة الجيدة وممارسات العناية بالبشرة، ويمكن أن يساهم دمج الفاكهة في نظامك الغذائي بشكل كبير في تحقيق هذا الهدف، فهناك مجموعة من الفواكه، على وجه الخصوص، غنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن التي تعزز صحة الجلد عن طريق ترطيبه وحمايته من الإجهاد التأكسدي ودعم إنتاج الكولاجين، وفقًا لتقرير موقع "تايمز أوف انديا".

فيما يلي.. الفواكه المعروفة بفوائدها لصحة الجلد وتحمى من التجاعيد:

- الرمان

الرمان مليء بمضادات الأكسدة مثل فيتامين C والبوليفينول، والتي تساعد على محاربة الجذور الحرة وتعزيز إنتاج الكولاجين، كما أنه يعمل على تحسين لون البشرة وملمسها.

الجوافة

الجوافة غنية بفيتامين C وفيتامين A والليكوبين ومضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من التلف الناتج عن الجذور الحرة، كما أنها تعزز تكوين الكولاجين بما يحسن مرونة الجلد.

البابايا

تحتوي البابايا على فيتامين C وفيتامين A (بيتا كاروتين) والإنزيمات مثل الباباين، التي تعمل على تقشير خلايا الجلد الميتة وتعزيز تجديد الخلايا، كما تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من التلف الناتج عن الجذور الحرة.

المانجو

المانجو غنية بفيتامين A وفيتامين C ومضادات الأكسدة المختلفة مثل بيتا كاروتين واللوتين، وتساعد هذه الفاكهة على تعزيز إنتاج الكولاجين، والحماية من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، وتحسين ملمس البشرة بشكل عام.

جوز الهند

يوفر جوز الهند الترطيب اللازم للبشرة ويحتوي على أحماض دهنية متوسطة السلسلة (MCFAs) تغذي البشرة من الداخل، كما أن له خصائص مضادة للميكروبات يمكن أن تفيد صحة الجلد، احرصِ على تناول ماء جوز الهند الطازج لترطيب البشرة، كما يمكن أن يساعد استخدام زيت جوز الهند موضعيًا على ترطيب البشرة وتحسين ملمسها.

الموز

الموز غني بفيتامين A وفيتامين B (بما في ذلك B6) وفيتامين C ومضادات الأكسدة مثل الدوبامين والكاتيكين، التي تعمل على ترطيب البشرة وتحسن مرونتها، مما يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

البطيخ

البطيخ مرطب للبشرة ومليء بفيتامينات A، B6، C، بالإضافة إلى الليكوبين والأحماض الأمينية، بما يساعد على ترطيب البشرة وتقليل الالتهابات، ويعزز صحة البشرة.

نصائح صحية يجب اتباعها للحفاظ على بشرة صحية:

- قم بدمج مجموعة متنوعة من الفواكه في نظامك الغذائي للاستفادة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة المختلفة التي تدعم صحة الجلد.

- على الرغم من أن الفواكه صحية، إلا أنه يجب استهلاكها باعتدال، خاصة إذا كنت تراقب كمية السكر التي تتناولها، واختر الفواكه الكاملة بدلاً من عصائر الفاكهة للحصول على محتوى أفضل من الألياف.

- يجب تناول كمية كافية وأكثر من طوال اليوم للحفاظ على رطوبة بشرتك وطرد السموم.

- قم بإقران الفواكه بمصادر الدهون الصحية (مثل المكسرات والبذور) والبروتينات الخالية من الدهون (مثل الدجاج أو السمك) للحصول على وجبات متوازنة تدعم صحة الجلد بشكل عام.

يمكنكم متابعة أخبار مصر و العالم من موقعنا عبر

Advertisements