الارشيف / صحة ورشاقة

تناول اللحوم الحمراء يزيد خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني

القاهرة - الخليج 365

كشفت دراسة حديثة أجريت على مليوني شخص إلى أن تناول اللحوم الحمراء والمصنعة قد يؤدي إلى ارتفاع خطر الإصابة بـ مرض السكري من النوع الثاني.

وقام الباحثون بتحليل بيانات من 31 دراسة في 20 دولة لمعرفة ما إذا كان هناك رابط بين تناول أنواع مختلفة من اللحوم والحالة التي تؤثر على ملايين الأشخاص في المملكة المتحدة.

وكشف التحليل أن تناول 50 جراما من اللحوم المصنعة يوميا بانتظام - أي ما يعادل شريحتين من اللحوم، كان مرتبطا بزيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 بنسبة 15 % في السنوات العشر المقبلة.

وفي الوقت نفسه، ارتبط تناول 100 جرام من اللحوم الحمراء غير المصنعة يوميا ــ أي ما يعادل شريحة لحم صغيرة ــ بزيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة 10%، بحسب صحيفة الدايلي ميل البريطانية.

كما ارتبط تناول 100 جرام من الدواجن يوميا - مثل صدور الدجاج الصغيرة - بارتفاع خطر الإصابة بهذه الحالة بنسبة 8%، بينما عندما أجريت تحقيقات إضافية لاختبار النتائج في ظل سيناريوهات مختلفة، ضعفت الصلة بالدواجن.

وقالت البروفيسورة نيتا فوروهي، المؤلفة الرئيسية للدراسة من جامعة كامبريدج: "يقدم بحثنا الدليل الأكثر شمولا حتى الآن على وجود ارتباط بين تناول اللحوم المصنعة واللحوم الحمراء غير المصنعة وارتفاع خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 في المستقبل.

وأضافت "وهو يدعم التوصيات الخاصة بالحد من استهلاك اللحوم المصنعة واللحوم الحمراء غير المصنعة لتقليل حالات الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني في السكان".

وأشارت إلى أن النتائج تقدم أدلة أكثر شمولا على العلاقة بين استهلاك الدواجن ومرض السكري من النوع 2 مقارنة بما كان متاحا في السابق، إلا أن الارتباط لا يزال غير مؤكد ويحتاج إلى مزيد من التحقيق.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تأثير مرض السكري على الكوليسترول

3 أطعمة تحمي من ارتفاع مستويات السكر في الدم

كانت هذه تفاصيل خبر تناول اللحوم الحمراء يزيد خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على لايف ستايل وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا