الارشيف / اخبار السعوديه

"في كانون كِن وعلى الفقير حِن".. "الزعاق": هذه الفترة الأبرد بالسنة ومدتها 39 يومًا

انت الان تتابع "في كانون كِن وعلى الفقير حِن".. "الزعاق": هذه الفترة الأبرد بالسنة ومدتها 39 يومًا ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لامدادكم بكل ماهو جديد وحصري والان مع التفاصيل

محمد بن مسعود - الدمام - تم النشر في: 

10 يناير 2024, 6:45 صباحاً

قال خبير الأرصاد الجوية، الدكتور خالد بن صالح الزعاق: إن البرد ينقسم إلى قسمين؛ برد نسمات وبرد مرتفعات؛ لافتًا إلى أن برد النسمات يكون محليًّا وخفيفًا، ويكون في آخر القيظ مع دخول موسم سهيل، أما برد المرتفعات فيكون عالميًّا وقارصًا، وسببه المرتفعات والمنخفضات الجوية وأهمها المرتفع السيبيري.

وأضاف الزعاق أنه يبدأ مع دخول الشتاء الفعلي "المربعانية" في شهر ديسمبر ويشتد مع دخول موسم الشبط في يناير.

وأكمل الزعاق في فيديو على حسابه في "إكس": هذه الفترة تعتبر الأبرد في السنة ومدتها 39 يومًا، والعامة يعرفونها بدخول النجم الثالث من المربعانية، شباط أول وشباط ثاني، وكانون أول وكانون ثاني، "ولا تنسون تعطفون على الفقراء والمساكين والمحتاجين بهذه الفترة.. في كانون كِن وعلى الفقير حِن".

كانت هذه تفاصيل خبر "في كانون كِن وعلى الفقير حِن".. "الزعاق": هذه الفترة الأبرد بالسنة ومدتها 39 يومًا لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة سبق اﻹلكترونية وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا