الارشيف / اخبار السعوديه

مبادرة تطوعية لتوزيع شتلات زراعية على المواطنين في "أضم"

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

شكرا لقرائتكم خبر عن مبادرة تطوعية لتوزيع شتلات زراعية على المواطنين في "أضم" والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - يواصل مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة أضم تنفيذ مبادرات للتشجير، وذلك ضمن البرنامج الوطني للتشجير الذي يُنَفّذ بالتعاون مع المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر وبالتعاون مع الشراكة المجتمعية.
وأوضح مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة أضم عبدالرحمن المالكي، أنه وزع أكثر من 150 شتلة زراعية على المواطنين تحت وسم ” الخضراء“، خلال مشاركة المكتب في حفل افتتاح ملعب الشهداء بمركز ربوع العين التابع لمحافظة أضم.
مبادرة تطوعية لتوزيع شتلات زراعية على المواطنين في
مبادرة تطوعية لتوزيع شتلات زراعية على المواطنين في

البرنامج الوطني للتشجير

وأشار ”المالكي“ إلى أن مكتب الوزارة يسعى في إطار تعزيز الشراكة المجتمعية مع جميع الجهات الحكومية والأهلية والقطاع الخاص إلى توفير فرص تطوعية عبر المنصة التي تشرف عليها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
ويأتي ذلك من أجل تكثيف وزيادة المسطحات الخضراء في كافة المواقع بالمحافظة، ضمن البرنامج الوطني للتشجير الذي يهدف إلى نشر الوعي المجتمعي بأهمية التشجير والمحافظة على البيئة وصولًا إلى بيئة خضراء مستدامة.
مبادرة تطوعية لتوزيع شتلات زراعية على المواطنين في
مبادرة تطوعية لتوزيع شتلات زراعية على المواطنين في

مبادرة السعودية الخضراء

من جهته، أكد نائب مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس وليد ال دغيس حرص الفرع على مشاركة المتطوعين في مبادرة ”السعودية الخضراء“ التي تقوم بها إدارة البيئة بالتعاون مع المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، وذلك في إطار الجهود المستمرة للوصول إلى الأعداد المستهدفة، التي تعد من الأولويات البيئية التي حددتها الاستراتيجية الوطنية للبيئة.
ودعا ”الدغيس“ جميع أفراد المجتمع إلى المشاركة في هذه المبادرات الوطنية، لما لها من أثر إيجابي على البيئة والتنمية المستدامة.
Advertisements

قد تقرأ أيضا