الارشيف / اخبار السعوديه

استراتيجية لتحسين أنظمة الرصد والمراقبة الصحية

شكرا لقرائتكم خبر استراتيجية لتحسين أنظمة الرصد والمراقبة الصحية ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل


- بواسطة أيمن الوشواش - لتعزيز استراتيجية تحسين أنظمة الرصد والمراقبة الصحية، نظم المركز الخليجي للوقاية من الأمراض ومكافحتها الاجتماع السادس لشبكة الاتصال الدائمة للرصد والمراقبة وورشة عمل استراتيجية معلومات الصحة العامة، بحضور ومشاركة ممثلين من الدول الأعضاء، حيث تم خلال الاجتماع تناول عدة قضايا مهمة تتعلق بالصحة العامة والجاهزية للتحديات المستقبلية، كما تركز الاجتماع على تعزيز استراتيجيات تبادل البيانات وتحسين أنظمة الرصد والمراقبة الصحية.

وسلط الاجتماع الضوء على التحديات المرتبطة بتبادل البيانات بين الدول الأعضاء وكيفية تطوير نظم لضمان جمع معلومات دقيقة ومحدثة تساعد في مواجهة الأزمات الصحية بفعالية أكبر، حيث أكد المشاركون على أهمية العمل المشترك والتنسيق الفعال بين الدول الأعضاء لتحقيق هذه الأهداف.

وفي ورشة العمل التي تلت الاجتماع، ناقش المشاركون الأهداف والمبادرات المستمدة من استراتيجية معلومات الصحة العامة، والتي شملت تطوير أنظمة رصد ومراقبة تدعم جميع أنشطة المركز والدول الأعضاء، مؤكدين على ضرورة تحسين حوكمة البيانات لتعزيز إطار عمل واضح وشفاف لتبادل البيانات ودعم الأبحاث.

وأشار المشاركون إلى دور الأبحاث كركيزة أساسية في تعزيز معلومات الصحة العامة ودعم الاستجابة للتحديات الصحية المستقبلية، مشددين على ضرورة استمرار التعاون والتبادل المعرفي بين الدول الأعضاء لتحقيق أفضل النتائج في مجال الوقاية من الأمراض ومكافحتها.

أبرز النقاشات:

  • المبادرات المستمدة من استراتيجية معلومات الصحة العامة.
  • تطوير أنظمة رصد ومراقبة تدعم جميع أنشطة المركز.
  • تحسين حوكمة البيانات لتعزيز إطار عمل واضح وشفاف.
  • دور الأبحاث كركيزة أساسية في تعزيز معلومات الصحة.
  • دعم الاستجابة للتحديات الصحية المستقبلية.

كانت هذه تفاصيل خبر استراتيجية لتحسين أنظمة الرصد والمراقبة الصحية لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا