الارشيف / اخبار السعوديه

لقاء عن دور الإعلام في الحد من الجريمة

أقام فرع هيئة الصحفيين السعوديين بمنطقة المدينة لقاءً تعريفياً بعنوان «دور وسائل الإعلام في الحد من الجريمة» قدمه الدكتور عبدالرحمن السميري المختص في علم الجريمة وذلك في المستشفى السعودي الألماني.

وناقش اللقاء محاور عدة منها مفهوم الجريمة بشكل عام وصور أشكالها المختلفة، وانخفاض معدلاتها أو تزايدها ومدى خطورتها، والأسباب التي تؤدي إلى الوقوع فيها ومدى ارتباطها بآفة المخدرات، وكيفية الإبلاغ، وأسباب عدم الإبلاغ عنها، والصعوبات والمعوقات التي تواجه المُبلغ ومتلقي البلاغ وحماية المبلغ بعد الإبلاغ.

وتضمنت الجلسة الحوارية محورًا مهمًا لدور وسائل التواصل الاجتماعي وعلاقتها بضحايا الجريمة، وأهمية الإعلام الوقائي في وعي المواطنين والمقيمين، كما تم مناقشة كتابة التحقيقات الصحفية وتعامل الصحفي في طرحه للاستفسارات والتساؤلات فيما يخص علم الجريمة والتزامه بالصبر والشغف والمصداقية والإلمام بجميع جوانبه الفنية والقانونية.

وبيّن مدير الفرع عماد الصاعدي بأن اللقاء يأتي ضمن فعاليات الصالون الإعلامي بحضور عدد من منسوبي الفرع والمهتمين بالتحقيقات الصحفية والصحافة الاستقصائية.


كانت هذه تفاصيل خبر لقاء عن دور الإعلام في الحد من الجريمة لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الوطن أون لاين وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا