الارشيف / اخبار السعوديه

إنجاز يعد الأول عالميا .. نجاح تقديم العلاج الجيني بتقنية التعديل الوراثي لمريض الثلاسيميا الكبرى في السعودية

في إنجاز جديد يعد الأول على مستوى العالم خارج نطاق التجارب والأبحاث السريرية لعلاج اعتلالات الدم الوراثية الجيني تم بنجاح في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية في الرياض بالشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني تقديم العلاج الجيني (كاسكيفي) باستخدام تقنية التعديل الوراثي كرسبر لمريض يبلغ من العمر ١٣ عاماً ويعاني من أنيميا البحر الأبيض المتوسط (الثلاسيميا الكبرى) مما كان يستدعي نقل الدم الدوري له كل ٣ أسابيع منذ اكتشاف المرض بعد الولادة.

هذا وقد تم خروجه من المستشفى بحمد الله تعالى بعد نجاح زرع الخلايا وتماثله للشفاء.

‏كما سيتم قريباً -بإذن الله- إجراء مثل هذا العلاج الجيني لعدد آخر من المرضى المصابين بالأنيميا المنجلية و أنيميا البحر المتوسط في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض.


كانت هذه تفاصيل خبر إنجاز يعد الأول عالميا .. نجاح تقديم العلاج الجيني بتقنية التعديل الوراثي لمريض الثلاسيميا الكبرى في السعودية لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الوطن أون لاين وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا