الارشيف / اخبار الرياضه

السوبر الإسباني يشعل أجواء الرياض

شكرا لقرائتكم خبر السوبر الإسباني يشعل أجواء الرياض ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - يستضيف ملعب الأول بارك، مساء اليوم، لقاء وجاره أتلتيكو مدريد، ضمن منافسات السوبر الإسباني الذي تحتضنه المملكة العربية السعودية، للمرة الرابعة في تاريخ البطولة.

ويسعى الفريقان لتحقيق الانتصار والوصول إلى نهائي البطولة، والمنافسة على تحقيق اللقب والتتويج به.

ويأتي ريال مدريد لهذه البطولة وهو في مستوى مميز، جعله يعتلي صدارة ، ويرغب بقوة في العودة من الرياض بكأس البطولة، ويستمر في إسعاد جماهيره والرجوع إلى منافسات الدوري بروح معنوية عالية، للاستمرار في المنافسة على صدارة الترتيب، وسط مضايقة من جيرونا.

ويبحث الملكي خلال هذه البطولة تحقيق لقبه الـ13، وفي حال توج باللقب سيكون الثالث لريال مدريد على الأراضي السعودية، بعد عامي2019 و2021، وكان قد خسر لقب العام الماضي أمام على ملعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

على الطرف الآخر، يسعى أتلتيكو مدريد إلى هزيمة نده التقليدي في العاصمة الإسبانية مدريد، والعبور للنهائي والمنافسة على لقب البطولة، والذي يحمل لقبها مرتين كانت في عامي 1985 و2014، ولم يستطع بعد ذلك التتويج بها، وكان قريبا من لقبه الثالث عام 2019، عندما واجه ريال مدريد في نهائي البطولة على ملعب مدينة الملك عبدالله بجدة، ولكنه خسر في نهاية المطاف بركلات الترجيح في النهائي.

برشلونة وأوساسونا
في المواجهة الثانية من الدور نصف النهائي، يواجه مساء غد (الخميس) حامل اللقب برشلونة فريق أوساسونا، ويبحث خلال هذا اللقاء تحقيق الانتصار والوصول إلى نهائي البطولة، ويسعى الفريق الكتالوني بكل قوة للعودة من الرياض بلقب البطولة، لتكون عودة للفريق الذي يمر بمرحلة غير مستقرة نتائجيا على مستوى الدوري الإسباني، إذ يبتعد عن الصدارة بفارق 7 نقاط، ويأمل المدرب تشافي ولاعبوه أن تكون بطولة السوبر عربونا لإسعاد الجماهير الغاضبة من الفريق ومستوياته الأخيرة المتذبذبة.

ويعد برشلونة هو الأكثر تتويجا بلقب السوبر الإسباني، وذلك بتحقيقه 14 مرة، كان آخرها الموسم الماضي، وهي المرة الوحيدة التي توج فيها الفريق بلقب السوبر على الأراضي السعودية، في مشاركاته الـ3 الماضية.

وعلى الطرف الآخر، يصل أوساسونا إلى هذه المواجهة بحثا عن انتصار كبير أمام برشلونة، والوصول لنهائي البطولة، والسعي إلى المنافسة على اللقب والتتويج بالبطولة، للمرة الأولى في تاريخه.

بطولات السوبر الإسباني على أرض المملكة
عام 2019: أقيمت البطولة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة
نصف النهائي
- ريال مدريد 3-1 فالنسيا
- برشلونة 2-3 أتلتيكو مدريد
النهائي
- ريال مدريد 0-0 أتلتيكو مدريد
- توج ريال مدريد بالبطولة بركلات الترجيح
عام 2021: أقيمت البطولة على استاد الملك فهد الدولي بالرياض
نصف النهائي

- برشلونة 2-3 ريال مدريد
- أتلتيكو مدريد 1-2 أتلتيكو بلباو
النهائي
- ريال مدريد 2-0 أتلتيكو بلباو
عام 2022
نصف النهائي

- ريال مدريد 1-1 فالنسيا
- تأهل ريال مدريد بعد فوزه بركلات الترجيح
- برشلونة 2-2 ريال بيتيس
- تأهل برشلونة بعد فوزه بركلات الترجيح
النهائي
- برشلونة 3-1 ريال مدريد
عام 2023: تقام البطولة على ملعب الأول بارك
نصف النهائي

- اليوم: ريال مدريد وأتلتيكو مدريد
- غدا: برشلونة وأوساسونا
سجل الأبطال للسوبر الإسباني
- برشلونة: 14 لقبا
- ريال مدريد: 12 لقبا
- أتلتيكو بلباو، ديبورتيفو لاكورونيا: 3 ألقاب
- أتلتيكو مدريد: لقبان
- فالنسيا، إشبيلية، ريال سرقسطة، ريال مايوركا، ريال سوسيداد: لقب وحيد

كانت هذه تفاصيل خبر السوبر الإسباني يشعل أجواء الرياض لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا