الارشيف / اخبار الرياضه

رابطة الليجا تصدر بيانا شديد اللهجة للرد على شكوى ريال مدريد

  • 1/2
  • 2/2

أصدرت رابطة “الليجا”، اليوم لأربعاء، بيانًا رسميًا، للرد على الشكوى التي تقدم بها ريال مدريد ضد مارتينيز مونويرا، حكم مباراة الميرنجي ضد أوساسونا بالدوري.

وسبق أن قال ريال مدريد، في بيان رسمي: “يعلن نادي ريال مدريد ما يلي: تقدم نادينا بشكوى إلى لجنة الانضباط بالاتحاد الإسباني لكرة القدم ضد حكم المباراة خوان مونويرا، نتيجة الإهمال في صياغة تقرير الحكم، لقد تجاهل هذا الحكم عمدًا الإهانات الموجهة تجاه لاعبنا فينيسيوس، على الرغم من تحذيره من قبل لاعبينا في نفس اللحظة التي حدثت فيها هذه الإهانات”.

وجاء بيان رابطة الليجا على النحو التالي: “ترغب لجنة مندوبي الليجا المنعقدة اليوم بعد الشكوى التي قدمها نادي ريال مدريد ضد الحكم مارتينيز مونويرا أمام اللجنة التأديبية للاتحاد الإسباني لكرة القدم في التعبير عن رفضها المطلق للشكوى المقدمة من نادي ريال مدريد ودعمها المطلق للسيد خوان مارتينيز مونويراروبالتالي لمجموعة الحكام الإسبانية”.

اقرأ أيضًا: ريال مدريد يصدر بيانًا بعد العنصرية ضد فينيسيوس جونيور

وأضافت: “رابطة الليجا في إلتزامها الراسخ بالقضاء على جميع أشكال العنف والعنصرية وكراهية الأجانب والتعصب في كرة القدم بالإضافة إلى تنفيذ العديد من حملات التوعية والوقاية تقدم شكوى إلى اللجنة التأديبية للاتحاد الإسباني لكرة القدم وإلى اللجنة الحكومية لمكافحة العنف العنصرية وكراهية الأجانب والتعصب في جميع تلك الأفعال التي تم تحدث في المباريات والتي قد تشكل المخالفات المذكورة أعلاه”.

وتابعت الرابطة: “ترى اللجنة المفوضة من الليجا أن هذه الشكوى هي مظهر آخر للحملة القاسية التي يقوم بها نادي ريال مدريد ضد الحكام الإسبان بهدف الضغط على المؤسسة المذكورة من أجل الحصول على ميزة تنافسية مع القرارات التي يجب على الحكام إتخاذها. وكما هو موضح ومعتمد من قبل اللجنة الفنية للحكام فإن طريقة عمل السيد مارتينيز مونويرا كانت لا تشوبها شائبة وإمثتلت إلى اللوائح التي تحكم إجراءات التحكيم وأي تفسير آخر يمكن تقديمه للحقائق هو ببساطة تفسير زائف”.

وأختتمت: “وبالمثل ترى اللجنة المفوضة من الليجا أنه يجب تجنب أي سلوك من شأنه أن يؤدي إلى تآكل نزاهة المنافسة ويجب الحفاظ على اللياقة والنظام الرياضي الجيد وتبدي قلقها ورفضها لهذا النوع من الإجراءات التي يقوم بها نادي ريال مدريد بشكل متكرر”.

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا