الارشيف / اخبار العالم / أخبار السودان اليوم

وفد التحالف العالمي للقاحات والتحصين GAVI يزور البلاد

وصل البلاد وفد التحالف العالمي للقاحات والتطعيم (Gavi ) The Vavccin Alliance في زيارة تستغرق ثلاثة ايام برئاسة ان كونن المشرف علي البرنامج بالسودان ٠

و تأتي الزيارة لمتابعة سير برامج التحصين بالسودان والوقوف علي المشاكل والمعوقات والتحديات تواجه سير العمل والوقوف علي خطة السودان للعام 2023م والمنفذ والذي لم ينفذ لوضع أولويات خطة العام 2024 م ومناقشة العمل الفني مع ادارات برنامج التحصين الاتحادي والشركاء.

وقام الوفد بعدد من الزيارات لمراكز تقديم خدمات التحصين ببورتسودان بمرافقة مدير برتامج التحصين القومي اسماعيل العدني و د. محمد عبد القادر مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بولاية البحر الأحمر و ا. سارة سيد محمود مدير برنامج التحصين بالولاية والشركاء من منظمة اليونيسيف ومنظمة الطفولة العالمية وعدد من الإدارة المختصة.

وشملت الزيارة كل من مركز الثورة الصحي بترب هدل ومركز صحي عمر ابن الخطاب بدار النعيم ٬ وتم خلال الزيارة الوقوف علي سير العمل في تنفيذ برنامج التحصين الروتيني للأطفال والعقبات والمشاكل والتحديات التي تواجه العمل.

واستمع الوفد لشرح واف عن الأداء من مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية ومدير إدارة التحصين الموسع القومي والولائي وإدارات التحصين بالمراكز .

سونا

كانت هذه تفاصيل خبر وفد التحالف العالمي للقاحات والتحصين GAVI يزور البلاد لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على كوش نيوز وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا