الارشيف / اخبار العالم / أخبار السودان اليوم

استثمار مختلف

  • 1/2
  • 2/2

في بداية حروفي لهذا الأسبوع يسرني ويسعدني أن أتقدم لكم بخالص التهاني والتبريكات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله علينا وعليكم أعواما مديدة وأنتم تنعمون بلباس الصحة والعافية، وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال.

يقال بإن الاستثمار هو تأجيل الحصول على منفعة حالية من أجل الحصول على منفعة مستقبلية أكبر، ومع حلول شهر رمضان المبارك يطرق الكثير منا في التفكير بطرق وأساليب استثمار هذه الأوقات المباركة بالخير، هو خير تخطيط للمستقبل في الدنيا والآخرة.

شهر رمضان هو شهر مبارك عند الله وعند المسلمين وهو شهر سباق للخيرات، فوزك في السباق يعني حسن إدارة ذاتك لتنال حسنات أكثر، واليوم تعددت الوسائل التي بإمكان الشباب استثمارها لعمل الخير والعطاء ونشر العلم، وأعني هنا انتشار شبكات التواصل الإجتماعي المختلفة إن كانت مقروءة أو مسموعة أو مرئية أو جمعت بين كل تلك المميزات، شبكات سهلة الاستعمال، وسريعة الانتشار، استطاع من خلالها عدد كبير من المستخدمين استثمارها للنفع العام ونقل العلم وتبادل الخبرات، بل ونقل صورة إيجابية مشرفة للآخرين.

منذ اليوم الأول من الشهر الفضيل تسابق العديد من الشباب بتقديم المعرفة من خلال استخدامهم لهذه الشبكات، مجموعة تنقل العلم بأسلوب مبسط، وآخرين يقدمون خبراتهم الغذائية المتعلقة بصحة الصائم، أو بالتوعية العامة والتثقيف، ومجموعة أخرى تتسابق في الخير وهناك من يدل عليه، لم يعد هذا الأمر صعباً للمرسل أو المستقبل، فالوسيلة أصبحت في يد الجميع وفي متناولهم أيضاً، ما علينا فقط سوى تحديد الهدف والإبداع في المحتوى ومن ثم الانطلاق في التنفيذ.

قرأت لأحد الدعاة أن الاستثمار الأمثل لشهر رمضان يتمثل في ثلاثة محاور هامة وهي تصحيح خطأ، واستكمال مسير، وتجديد أمور، ويقصد بالتجديد إدخال أعمال صالحة جديدة في حياتنا لأن رمضان فرصة ذهبية مُعينة على ذلك، فالتغيير في الذات والبيئة المحيطه يبدأ مع هذا الشهر، فلنتأمل في نعم الله من حولنا وفي إمكانياتنا المتاحة ولنستثمر رمضان في الخير لنا وللجميع، وتقبل الله صيامكم وقيامكم.

د. عائشة جاسم الكواري – الشرق القطرية
ec89d6c9f4.jpg

كانت هذه تفاصيل خبر استثمار مختلف لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على كوش نيوز وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا